رياضة

آخرهم باوليستا.. أبرز اللاعبين المجنسين في تاريخ منتخب إسبانيا

حلف مدافع فالنسيا، البرازيلي جابرييل باوليستا، اليمين الدستورية، وهي الخطوة الأخيرة التي كان عليه القيام بها للحصول على الجنسية الإسبانية، بعدا أن كان قد حصل على جواز سفر إسباني بالفعل، ما سيمكنه من اللعب مع منتخب «لار وخا» خلال الفترة المقبلة.
واستكمل اللاعب هذا الإجراء أمام الجهات المعنية في فالنسيا وتوجه بعدها للمدينة الرياضية للخفافيش للتدرب مع زملائه، حيث كان باوليستا قد صرح قبل أيام بأنه يحلم بخوض بطولة كأس الأمم الأوروبية للدفاع عن قميص منتخب إسبانيا، معربا عن أمله في أن يتمكن من لفت انتباه المدرب لويس إنريكي.
وولد المدافع الذي أتم 30 عاما منذ أيام قليلة، في مدينة ساو باولو البرازيلية وتأهل بين صفوف فيتوريا الذي انتقل منه إلى فياريال في صيف 2013، وبعد عام ونصف العام، انتقل إلى آرسنال في الميركاتو الشتوي، في يناير 2015 قبل أن ينضم إلى صفوف فالنسيا في صيف 2017.
وهناك العديد من اللاعبين الذين تم تجنيسهم للعب في منتخب إسبانيا قبل باوليستا، وهو ما نرصده في السطور المقبلة

ماركوس سينا

في عام 2006، حصل البرازيلي ماركوس سينا على الجنسية الإسبانية، والمثير في الأمر أنه كان يبلغ 30 عاماً، لينضم لصفوف المنتخب الإسباني على الفور، ويدخل قائمة كأس العالم 2006.
وجاءت مشاركته بعد ذلك في يورو 2008 لتجذب أنظار العالم، فقد كان اللاعب الأفضل والأكثر تأثيراً في منتصف ملعب منتخب «لاروخا»، ولعب دوراً مهماً في تتويجه بلقب البطولة القارية، وعلى الرغم من كثرة المواهب في ملاعب إسبانيا، إلا أن سينا الذي كان يلعب لفريق فياريال خاض ما يقرب من 30 مباراة دولية مع المنتخب، ولعب دوراً مؤثراً في صفوفه في الفترة بين عامي 2006 و2010

دييغو كوستا

كما تم تجنيس النجم البرازيلي دييجو كوستا الذي كان يدافع عن ألوان أتلتيكو مدريد في هذا الوقت، وحصل كوستا على الجنسية الإسبانية في يوليو 2013، ليتقدم الاتحاد الإسباني لكرة القدم بطلب للفيفا في سبتمبر من العام نفسه، للسماح لكوستا بتمثيل إسبانيا دولياً.
ورفض كوستا نداء المنتخب البرازيلي، ليخوض أول مباراة دولية مع المنتخب الإسباني في مارس 2014، وسجل كوستا 10 أهداف بقميص منتخب إسبانيا في 22 مباراة دولية

انسو فاتي

وفي غضون الفترة القليلة الماضية وافق مجلس الوزراء الإسباني على منح الجنسية وجواز السفر للاعب برشلونة الشاب أنسو فاتي بناءً على طلب من الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم والمجلس الأعلى للرياضة، نظرا للموهبة الكبيرة التي يتمتع بها اللاعب.
وأسرعت وزارات العدل والشؤون الخارجية من أجل الانتهاء من الإجراءات، وبالتالي تم ضم إنسو فاتي المولود في غينيا بيساو بالفعل لقائمة المنتخب الإسباني تحت 17 عامًا في كأس العالم التي تبدأ الشهر المقبل في البرازيل، فضلا عن المشاركة مع المنتخب الأول في الفترة الأخيرة تحت قيادة إنريكي.
وكانت البرتغال قد طلبت تجنيس فاتي وكذلك بلده الأصلي غينيا بيساو لكنه فضل اللعب لإسبانيا
المصدر : عربي AS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى