Skip to content
إسبانيا بالعربي

آخر مستجدات وباء كورونا في إسبانيا

4 مايو، 2020
كورونا في اسبانيا اخر المستجدات

لليوم الثاني على التوالي، حافظت إسبانيا على نفس العدد من الوفيات بسبب فيروس كورونا، إذ أعلنت وزارة الصحة عن وفاة 164 مصاباً، وهي الحصيلة ذاتها التي تم الإعلان عنها يوم أمس. ويُعدّ ذلك الرقم هو الأدنى منذ شهر ونصف. وبذلك، يكون الوباء قد أودى  بحياة 25428 شخصاً منذ ظهوره في البلاد.

إلى ذلك، انخفضت أيضاً وبشكل محسوس حالات العدوى لتصل إلى 356 حالة في ظرف 24 ساعة. وارتفع العدد الإجمالي للمصابين في إسبانيا إلى 218011 مصاب.

ولم يسبق لإسبانيا أن سجلت أرقاماً مماثلة من حيث أعداد الوفيات أو الإصابات منذ الإعلان عن حالة الطوارئ. وأعلنت وزارة الصحة يوم أمس عن إصابة 838 شخصاً بالفيروس. وارتفع إجمالي المتعافين من الوباء ليصل إلى 121343 شخصاً.

وتنتهي اليوم الاثنين المرحلة صفر من الخطة الحكومية لرفع حالة الطوارئ، وتشهد هذه المرحلة افتتاح المتاجر الصغيرة عن طريق موعد مسبق والسماح بالتدريب للرياضيين المحترفين. وتدخل كل مناطق إسبانيا في هذه المرحلة باستثناء جزر لا غوميرا، إل هييرو، لا غراثيوسا وفورمينتيرا، التي تخلوا من الوباء منذ أسابيع.

وكانت أولى إجراءات تخفيف القيود المفروضة في 26 أبريل المنصرم بالسماح بنزهات الأطفال وممارسة الرياضية الفردية والمشي للبالغين ابتداءً من 2 ماي، الآن أضافت الحكومة إجراءات أخرى مثل افتتاح محلات الحلاقة أو المطاعم التي تبيع الطعام من أجل نقله للمنازل.