fbpx Skip to content
إسبانيا بالعربي

آخر مستجدات الوضع الصحي بإسبانيا ليوم الأحد

7 يونيو، 2020
فيروس كورونا إسبانيا وفيات حالة وفاة إصابة العدد الإجمالي

أفادت وزارة الصحة الإسبانية بوفاة مصاب واحد بفيروس كورونا، ليصل العدد الإجمالي للوفيات المسجلة في البلاد منذ ظهور الوباء إلى 27136 حالة وفاة.

وأكّدت وزارة الصحة 102 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية. وتنقص إحصائيات اليوم بـ 62 حالة عن يوم أمس السبت و75 حالة أقل من يوم الجمعة.

وتم تسجيل معظم الإصابات الجديدة في مدريد بـ 49 حالة و11 في أراغون و10 في كاتالونيا، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ولم تبلّغ العديد من الأقاليم عن وجود أي حالة إصابة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، على غرار غاليثيا وجزر البليار وإكستريمادورا ومورثيا وسبتة ومليلية.

وخلال الأسبوع الماضي، تم نقل 148 مصاباً بفيروس كورونا إلى المستشفيات؛ وهو ما رفع عدد الأشخاص الذين احتاجوا للرعاية في المستفشيات إلى 124322 منذ بدأ الوباء. ومن بين هؤلاء الأشخاص الـ 148، احتاج 14 لدخول وحدات العناية المركزة.

ومن بين 72 حالة وفاة بفيروس كورونا المسجلة في الأسبوع الماضي، حدثت أكثر من نصف الوفيات (39) في مدريد، والباقي في كاستيا ليون (9)، كاتالونيا (9)، أستورياس (6)، إكستريمادورا (3)، أراغون (2)، لاريوخا (2) وغاليثيا (2).

أما في الأندلس وجزر البليار وجزر الكناري وكانتابريا وكاستيا لامانتشا وسبتة وبالينثيا ومليلية ومورثيا ونافارا وبلد الباسك، لم تحدث وفيات في الأيام السبعة الماضية.

واعتباراً من يوم الاثنين، 8 يونيو/ حزيران، سيدخل أكثر من نصف البلاد في المرحلة الثالثة. وسيكون التنقل بين مقاطعات نفس الإقليم ممكناً أذا كانت تمر بنفس مرحلة رفع القيود، باستثناء إكستريمادورا، التي لن تسمح بالتنقل بين مقاطاتها حتى 15 من الشهر الحالي.