Skip to content
إسبانيا بالعربي

آخر مستجدات الوضع الصحي بإسبانيا ليوم الجمعة

12 يونيو، 2020
فيروس كورونا في إسبانيا حالات وفيات حالة إصابة الإصابات

تواصل وزارة الصحة دون تحديث العدد الإجمالي للوفيات في إسبانيا بسبب فيروس كورونا، والذي لا يزال عند 27136 حالة وفاة، رغم إضافة 25 حالة وفاة في الأيام السبعة الماضية.

وحسب التوزيع الجغرافي لحالات الوفيات، تم تسجيل 7 منها في أستورياس، 5 في مدريد، 5 في كاستيا ليون، 3 في إقليم الباسك، 2 في كاستيا لا مانتشا وأراغون، بينما أبلغت إكستريمادورا ومورثيا عن حالة وفاة واحدة لكل منهما.

وفيما يتعلق بالحالات التي تم تشخيصها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، تمّت إضافة 155 إصابة جديدة إلى العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في إسبانيا، والذي ارتفع إلى 243209 حالة.

وحسب التوزيع الجغرافي لحالات العدوى الجديدة الـ155 التي تم اكتشافها في الـ24 ساعة الماضية، أُبلِغ عن 74 حالة في إقليم مدريد، تليه كاتالونيا مع 33 حالة، بينما تتوزع باقي الحالات على الأقاليم الأخرى. ولم تسجل كل من كانتابريا، سبتة، مليلية أو مورثيا أي حالات إصابات جديدة.

وتم نقل 141 مصاباً بالفيروس إلى المستشفى خلال الأيام السبعة الماضية، منهم 42 في مدريد، و25 في كاتالونيا، و17 في كاستيا ليون، و12 في كاستيا لا مانتشا. وتم إدخال 10 مصابين في وحدات العناية المركزة.

وأعلن وزير الصحة، سلفادور إييا، اليوم، أن البلاد ستدخل بأكملها ابتداءً من 21 يونيو/ حزيران “الوضع الطبيعي الجديد”، سواءً أكملت جميع المراحل أم لا.

وأفاد رئيس حكومة إقليم غاليثيا، ألبيرتو نونييث فيخو، أن الإقليم سيخرج بشكل كلي من حالة الطوارئ يوم الاثنين المقبل، بعد أن وافقت الحكومة المركزية على طلبه.

تابعونا على تويتر وفيسبوك.