fbpx
شؤون إسبانية

آخر مستجدات الوضع الصحي بإسبانيا ليوم السبت

لم تبلغ وزارة الصحة، اليوم، عن أي وفاة في إسبانيا بسبب فيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، حيث لا يزال العدد الإجمالي للوفيات عند 27136 حالة وفاة، وفقاً للبيانات المقدمة اليوم.

وأفادت الوزارة أنه تم الكشف عن 130 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية. ومن بين هاته الحالات، توجد 75 حالة في إقليم مدريد لوحده.

وتقل إصابات اليوم عن الرقم المسجل يوم أمس، حيث تم الإعلان عن 155 حالة إصابة بفيروس كورونا. ومنذ ظهور الوباء في إسبانيا، تم تسجيل إصابة 243605 شخص في عموم البلاد.

وبعد مدريد، جاءت كاتالونيا كثاني منطقة في ترتيب الأقاليم التي تم بها تسجيل أكبر عدد من الإصابات مع 21 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأبلغت بقية الأقاليم عن أقل من 10 حالات جديدة بين الأمس واليوم، وفي ثلاث منها (مورثيا وأستورياس وسبتة) لم يتم تسجيل أي إصابة جديدة.

ومنذ يوم السبت الماضي، تم نقل 125 مريضاً مصاباً بفيروس كورونا إلى المستشفيات الإسبانية، معظمهم في مدريد (35) وكتالونيا (21) وكاستيا ليون (18)، وهي المناطق الثلاث الأكثر تأثراً حالياً بالفيروس.

بالإضافة إلى ذلك، تم إدخال 7 حالات إلى وحدات العناية المركزة في الأيام السبعة الماضية. وتتوزع الحالات بين ستة أقاليم (مدريد، مع حالتين، كانتابريا، كاستيا لا مانتشا، كاستيا ليون، كاتالونيا وبالينثيا كلها مع حالة واحدة).

وتنتهي حالة الطوارئ في إسبانيا يوم 21 يونيو/ حزيران الجاري، وهو التاريخ الذي ستدخل فيه جميع المحافظات “الوضع الطبيعي الجديد”، سواء أكملت أو لم تكمل المراحل الثلاثة من الخطة الحكومية لرفع القيود.

ويُدشّن إقليم غاليثيا “الوضع الطبيعي الجديد” يوم الاثنين، بعد أن وافقت الحكومة المركزية على الطلب الذي تقدّمت به الحكومة الإقليمية. وستستمر مدريد وييذا وبرشلونة وأفيلا وسلامنكا وسيغوفيا وصوريا في المرحلة الثانية.

تابعونا على تويتر وفيسبوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى