Skip to content
إسبانيا بالعربي

آخر مستجدات الوضع الصحي بإسبانيا ليوم الاثنين

15 يونيو، 2020
فيروس كورونا في إسبانيا الوفيات وفاة حالة حالات الإصابات إصابة مدريد كاتالونيا

أفادت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، أنه تم تسجيل 40 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهو أقل رقم منذ 5 مارس/ اذار الماضي عندما تم الإعلان عن 37 إصابة.

ويُشير رقم اليوم إلى انخفاض بالمقارنة مع يوم أمس الأحد عندما تم الكشف عن 48 حالة جديدة. وبذلك يصل العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في إسبانيا إلى 244109 شخصاً.

وعلى الرغم من أن الوزارة أبلغت عن 25 حالة وفاة طيلة الأيام السبعة الماضية، إلا أن الحصيلة الإجمالية للوفيات ظلت مجمدة عند 27136 منذ الأسبوع الماضي، في انتظار قيام وزارة الصحة بتحديث البيانات الخاصة بكل منطقة.

وتم الكشف عن جميع الإصابات الجديدة تقريباً في إقليمي كاتالونيا مع 17 حالة، ومدريد مع 12 حالة. أما المناطق التي لم يتم تسجل أي إصابات جديدة فهي: أستورياس، جزر البليار، جزر الكناري، كانتابريا، كاستيا لا مانتشا، كاستيا ليون، سبتة، مليلية، مورثيا، نافارا وأوسكادي.

من ناحية أخرى، تم نقل 94 مصاباً إلى المستشفيات في الأيام السبعة الماضية، 30 منهم في مدريد، و12 في كاستيا ليون. وإجمالاً، تم إدخال 124642 شخصاً في جميع أنحاء البلاد للمستشفيات منذ بدء الوباء، واحتاج 11620 للإدخال في غرف العناية المركزة، منهم ثلاثة فقط في الأسبوع الماضي.

ودخل هذا الإثنين أكثر من 70٪ من سكان إسبانيا في المرحلة الثالثة من الخطة الحكومة لتخفيف الإغلاق. ولا زالت مناطق مدريد وبرشلونة وييدا وأفيلا وسيغوفيا وصوريا وسلامنكا في المرحلة الثانية. من جانبها دشنت غاليثيا “الوضع الطبيعي الجديد” الذي ستدخله البلاد في 21 من الشهر الجاري، موعد فتح الحدود الداخلية مع دول الاتحاد الأوروبي باستثناء البرتغال.

تابعونا على تويتر وفيسبوك.