fbpx Skip to content
إسبانيا بالعربي

آخر مستجدات الوضع الصحي بإسبانيا ليوم الثلاثاء

16 يونيو، 2020
فيروس كورونا في إسبانيا المصابين حالات حالة وفيات الوفيات وفاة

فادت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أنه تم تسجيل 76 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهو ما يمثل زيادة طفيفة مقارنة ببيانات يوم أمس، الاثنين، عندما تم الكشف عن 40 إصابة، وهو أقل عدد منذ 5 مارس/ آذار الماضي. ويبلغ العدد الإجمالي للمصابين 244328 شخصاً منذ ظهور الوباء في البلاد.

وعلى الرغم من أنه تم الإبلاغ عن 25 حالة وفاة خلال الأيام السبعة الماضية، إلا أن حصيلة الوفيات الإجمالية ظلت مجمدة عند 27136 منذ الأسبوع الماضي، في انتظار قيام وزارة الصحة بتحديث البيانات الخاصة بكل منطقة بعد خضوع الأرقام النهائية لعملية التحقق.

وكانت مدريد هي أكثر الأقاليم تشخصياً للمصابين بفيروس كورونا مع 42 حالة، تليها كاتالونيا بـ14 حالة. ولم يتجاوز العدد ثلاث حالات في بقية المناطق الأخرى، بينما لم تُبلغ بعض الأقاليم عن أي حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهذه الأقاليم هي: سبتة، بالينثيا، مليلية، مورثيا ولا ريوخا.

من ناحية أخرى، احتاج 86 شخصاً إلى العناية في المستشفيات في الأيام السبعة الماضية، بشكل رئيسي في إقليمين: 30 حالة في مدريد و11 في كاستيا ليون. وإجمالاً، عالجت المستشفيات الإسبانية 124683 حالة في جميع أنحاء البلاد منذ ظهور بدء الوباء. ومن بين هؤلاء، تم إدخال 11624 في وحدات العناية المركزة، ستة منهم تم إدخالهم الأسبوع الماضي.

تابعونا على تويتر وفيسبوك.