Skip to content
إسبانيا بالعربي

آخر مستجدات الوضع الصحي بإسبانيا ليوم الأربعاء

24 يونيو، 2020
فيروس كورونا إسبانيا بفيروس مصابين المصابين

سجلت وزارة الصحة الإسبانية اليوم 196 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية في عموم إسبانيا. وتم الإبلاغ عن معظم الحالات في إقليم مدريد (50) وأراغون (49). وتزيد إحصائيات فيروس كورونا اليوم عن الأرقام المعلنة يوم أمس، عندما تم الكشف عن 108 حالات إصابة جديدة بالفيروس. ويصل العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا منذ بدء الوباء إلى 247086 شخصا.

وكان إقليما مدريد وأراغون هما الأكثر إبلاغا عن حالات الإصابة الجديدة طيلة اليومين الماضيين، تليهما كاتالونيا التي سجلت 28 إصابة جديدة، ثم الأندلس مع 19 حالة، وكاستيا ليون مع 13 حالة، ونافارا مع 11 حالة.

وأبلغت بقية الأقاليم عن أقل من عشر إصابات، مع تسجيل أربع حالات في كل من أستورياس، جزر البليار، كاستيا لا مانتشا ولاريوخا، بينما لم تسجل مليلية أي إصابات جديدة.

وفيما يتعلق بحالات الوفيات، أضافت وزارة الصحة حالتي وفاة إلى المجموع العام للوفيات. وبذلك يرتفع الرقم إلى 28327 حالة وفاة. وأكدت وزارة الصحة 10 حالات وفيات بتاريخ الأيام السبعة الماضية.

وتم الإبلاغ عن تحويل 16 مصابا بفيروس كورونا إلى وحدات العناية المركزة طيلة الأسبوع الماضي. وحسب التوزيع الجغرافي للحالات، سجلت مدريد 5 حالة وكاستيا ليون 3 حالات وبالنيثيا حالتين، بينما في الأندلس، جزر الكناري، كاتالونيا، إكستريمادورا، نافارا وبلاد الباسك تم تسجيل حالة واحد في كل إقليم. وتم تشخيص 1755 حالة خلال الأيام السبعة الماضية.

وتوجد في إسبانيا حاليا 12 بؤرة نشطة مؤكدة لفيروس كورونا في مختلف الأقاليم. وتم الكشف عن آخر بؤرة في مصنع للحوم في إقليم بالينثيا.

تابعونا على تويتر وفيسبوك.