Skip to content
إسبانيا بالعربي

آخر مستجدات الوضع الصحي بإسبانيا ليوم السبت

27 يونيو، 2020
فيروس كورونا في إسبانيا إصابات

أفادت وزارة الصحة يوم السبت أنه تم تسجيل 191 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهو بالضبط نفس العدد الذي تم تسجيله يوم الجمعة، حيث تم الكشف عن 191 إصابة أيضا. وبذلك يصل العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا منذ ظهور الوباء إلى 248469 حالة.

وإذا كانت معظم الإصابات خلال الأيام الماضية قد سُجلت بإقليم أراغون، حيث تم الإبلاغ عن تفشي المرض في أربع مقاطعات على الأقل، تم تسجيل أغلب الحالات الجديدة اليوم في إقليم كاتالونيا.

ومن أصل 191 حالة جديدة، كشفت كاتالونيا عن 72 حالة بمختلف مناطق الإقليم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وجاءت مدريد في المرتبة الثانية من حيث الإبلاغ عن الحالات الجديدة، مع 36 إصابة، يليها إقليم أراغون، مع 28 حالة، والأندلس مع 18 حالة، ثم كاستيا ليون بـ 9 إصابات، ونافارا مع 8 حالات؛ جزر البليار، 6 حالات؛ وغاليثيا وبلد الباسك مع 5 حالات في كل منهما. أما في جزر الكناري، فقد تم تسجيل حالة واحدة في اليوم الأخير. ولم تسجل بقية الأقاليم أي حالات عدوى جديدة.

إلى ذلك، أكدت وزارة الصحة وفاة 13 مصابا بفيروس كورونا في الأسبوع الماضي. وبذلك يبلغ العدد الإجمالي للوفيات منذ ظهور الوباء بإسبانيا 28341 حالة وفاة.

وفيما يتعلق بإدخال المصابين في وحدات العناية المركزة، أبلغت الوزارة عن 17 حالة في الأسبوع الماضي، موزعة بين مدريد، كاتالونيا، كاستيا ليون، الأندلس، بالينثيا، نافار وبلد الباسك. وإجمالا، احتاج 150 مصابا إلى الذهاب للمستشفيات في هذه الأيام السبعة الماضية.

ومنذ بدء خفض القيود، أبلغت وزارة الصحة عن وجود حوالي 40 بؤرة تفشي في مناطق مختلفة من البلاد. عشرة منها لا تزال نشطة إلى اليوم.

وتم الكشف عن أحدث بؤرة للوباء في إقليم كانتابريا، والتي أجبرت على عزل عمارة مكونة من عدة شقق في سانتاندير بعد الإبلاغ عن 13 إصابة بين السكان.

وفي موضوع منفصل، أعلن الاتحاد الأوربي عن فتح حدوده الخارجية أمام 14 دولة على الأقل خارج منطقة شنغن ابتداء من 1 يوليو/ تموز المقبل، بينما تستمر المناقشات في بروكسل لاستكمال القائمة. ومن بين الدول ثلاثة بلدان عربية وهي تونس، الجزائر والمغرب.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

إنستغرام

تيليغرام (إسبانيا بالعربي)