Skip to content
إسبانيا بالعربي

آخر مستجدات الوضع الصحي بإسبانيا ليوم الأربعاء

1 يوليو، 2020
فيروس كورونا وفيات الصحة الإسبانية إصابات

أضافت وزارة الصحة الإسبانية اليوم، الأربعاء، تسع وفيات جديدة بفيروس كورونا للعدد الإجمالي لحالات الوفيات، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وبذلك يصبح مجموع الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا منذ بدء الوباء 28363 حالة وفاة.

وسجلت الوزارة 19 حالة وفاة في الأيام السبعة الماضية. وأبلغ إقليم مدريد عن 7 وفيات، ليكون بذلك أكثر الأقاليم تسجيلا للوفيات هذا الأسبوع. ويتبعه إقليم كاستيا ليون ومنطقة الباسك (3 لكل منهما)، كاستيا لا مانتشا وكاتالونيا (2 لكل منهما) والأندلس ولا ريوخا (1 لكل منهما). ولم تبلغ بقية الأقاليم عن وفيات في هذه الفترة.

أما بخصوص الإصابات الجديدة، فذكرت الوزارة أن حالات العدوى المسجلة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية قد بلغت 149 حالة جديدة.

ويمثل ذلك انتعاشا مقارنة بمعطيات يوم الثلاثاء، عندما كانت هناك 99 حالة إصابة. وسجل إقليم مدريد 40 حالة، و21 في الأندلس، و20 في أراغون، و17 في كاتالونيا. وبلغ العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا منذ ظهور الوباء في إسبانيا 249659 حالة.

أما بالنسبة للمرضى الذين احتاجوا إلى العناية في المستشفيات خلال الأيام السبعة الماضية، فقد تم نقل 151 مصابا، منهم 50 في إقليم مدريد لوحده.

وبعد مدريد يأتي إقليم كاستيا ليون بـ 19 حالة، وكاستيا لا مانتشا 18 حالة، والأندلس، وأراغون، وكاتالونيا بـ 11 حالة. ويبلغ إجمالي عدد الحالات تم إدخالها للمستشفيات منذ بداية الوباء 125222 حالة.

وتم إدخال تسعة مصابين فقط في وحدات العناية المركزة في الأيام السبعة الماضية، وبلغ إجمالي المرضى الذين احتاجوا إلى خدمات العناية المركزة 11664 شخصا.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

إنستغرام

يوتيوب

تيليغرام