Skip to content
إسبانيا بالعربي

آخر مستجدات الوضع الصحي في إسبانيا ليوم الأحد

14 يونيو، 2020
فيروس كورونا في إسبانيا حالة وفيات حالات إصابة وفاة وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم عن اكتشاف 48 حالة عدوى بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وتصدّرت مدريد قائمة الأقاليم الأكثر إبلاغاً عن حالات الإصابة بعد تسجيله 12 حالة، وفي إقليم بالينثيا تم الإبلاغ عن 8 حالات، بينما سجلت كاتالونيا 7 حالات. ويُعدّ رقم اليوم أقل من نصف الحالات المكتشفة يوم أمس السبت، حيث تم الإبلاغ عن 130 حالة إصابة.

ولم يتم تحديث العدد الإجمالي للوفيات الذي لا زال عند 27136 حالة وفاة، رغم حدوث وفيات مؤكدة خلال الأيام القليلة الماضية.

وتقول وزارة الصحة أن الأمر راجع إلى رغبتها في عدم نشر حالات الوفيات قبل التأكد منها، خشية تضمين حالات وفيات مكررة كما حدث سابقاً.

وحسب تحديث اليوم، أفادت الوزارة أن 26 شخصاً قد توفوا بسبب فيروس كورونا طيلة الأسبوع الماضي، ستة منهم في إقليم مدريد، وأربعة في كاستيا ليون، وثلاثة في أوسكادي، وحالتين في كل من كاستيا لا ماتنشا وأستورياس، وحالتين في كاتالونيا، و حالة واحدة في كل من الأندلس، أراغون، بالينثيا، إكستريمادورا ومورثيا.

ومنذ بداية الوباء، تم تسجيل 243928 حالة إصابة بفيروس كورونا في إسبانيا. ورغم أن الرقم الإجمالي المُعلن عنه اليوم، قد زاد بـ323 حالة عن يوم أمس، في حين أن وزارة الصحة أضافت 48 حالة فقط خلال الـ 24 ساعة الماضية، غير أن يعود إلى حالات لم يتم تضمينها في معطيات الأيام الماضية.

وتعرف البلاد تراجعاً كبيراً في أعداد الوفيات وحالات الإصابة منذ الأحد الماضي الذي تم فيه تسجيل 102 حالة.

ويُنتظر رفع حالة الطوارئ في إسبانيا ابتداءً من الأحد المقبل، حيث ستفتتح غاليثيا ما يسمى بـ “الوضع الطبيعي الجديد”.

وأعلن رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانتشيث، اليوم الأحد، خلال الندوة الأسبوعية التي تجمعه برؤساء الأقاليم، أنه لن يتم تمديد حالة الطوارئ مجدداً (تنتهي في 21 من الشهر الجاري)، وأن موعد فتح الحدود مع دول الاتحاد الأوروبي هو 21 يونيو/ حزيران الجاري.

وسيتم فتح الحدود مع الدول الأوروبية يوم الأحد 21 يونيو/ حزيران الجاري، أي بعد أسبوع من الآن، عندما ينتهي سريان مفعول حالة الطوارئ في جميع أنحاء إسبانيا. وتُستثنى البرتغال من ذلك، حيث فضّلت لشبونة تأخير فتح حدودها مع مدريد إلى الفاتح من يوليو/تموز القادم. وستُفتح الحدود البرية مع فرنسا في 21 من الشهر الجاري.

تابعونا على تويتر وفيسبوك.