سلايدرشؤون قانونية

أغرب طريقة للحصول على شهادة السكن في إسبانيا

اخبار اسبانيا بالعربي/ القانون رقم 7/1985 الصادر في 2 أبريل، بشأن أسس النظام المحلي، يتطلب حق وواجب كل شخص في التسجيل في العنوان الذي يقيم فيه، أي الحصول على شهادة السكن “باذرون“.

للقيام بذلك، يوضح بيرتا إنريكي، الأمين العام لاتحاد البلديات والمجالس في نافارا، أن المسؤول سيطلب “الاسم واللقب والجنس والإقامة المعتادة والجنسية ومكان وتاريخ الميلاد. يُطلب رقم بطاقة الهوية DNI من الإسبان و، إذا كنت أجنبيا، رقم بطاقة إقامتك الحالية، إذا كانت لديك، وإذا لم تكن كذلك، جواز سفرك أو رقم وثيقة هويتك الوطنية”.

ومع ذلك، يؤكد أن المسؤول لن يكون قادرا على طلب وثيقة الإقامة القانونية أو تصريح العمل لأنها متطلبات لم تنص عليها اللوائح. علاوة على ذلك، فإن التسجيل الكامل “لا يضفي الشرعية على وضعك في إسبانيا، ومن ثم يتعين عليك الحصول على تصاريح الإقامة والعمل”.

يسمح التسجيل، على سبيل المثال، بالحصول على الرعاية الصحية والتعليم للقصر. فيما يتعلق بالرعاية الصحية للأجانب، “مطلوب فقط الإقامة، والتي بموجب شهادة التسجيل، يحق لك الحصول على الرعاية الصحية.

يحدث الشيء نفسه مع التعليم. ثم، شيء آخر يؤثر على كلا المواطنين والأجانب، إنها مسألة الحد الأدنى المضمون للدخل الحيوي. للوصول إلى الحد الأدنى من الدخل المضمون، عليك إثبات الإقامة هنا لمدة عامين على الأقل. كيف تثبت ذلك؟ من خلال شهادة التسجيل “باذرون”.

هل يمكن لأي شخص التسجيل في منزل دخله بالقوة وليس منزله؟

للتسجيل في منزل ما، ليس من الضروري أن يكون لديك سند ملكية للمنزل أو عقد إيجار. يعني أنك إذا كنت تعيش في منزل ليس ملكك وليس لك عقد إيجار، فيمكنك استخراج شهادة السكن من خلاله. يوضح إنريكي أنه يجب على الشخص “إثبات أنه يعيش بالفعل هناك”، لذلك “إذا تم التحقق من ذلك، في بعض الأحيان لا يمكن رفض التسجيل”.

يمكن أن يحدث هذا في العناوين التي لم يتم تسجيل أي شخص فيها، والتي تكون فارغة. شيء آخر مختلف هو أن منزلاتم دخوله بالقوة يظهر فيه شخص بالفعل على أنه مسجل. “إذا كنت ستسجل في منزل ومن المعروف بالفعل أن هناك أشخاصا مسجلين هناك، نعم، عليك أن تطلب إذنهم. عليك أن تطلب هذه الموافقة، ولكن إذا لم يكن هناك دليل على وجود شخص ما مسجل، يمكن أن تنشأ المشكلة المذكورة أعلاه”.

المصدر: كادينا سير/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى