أفضل أماكن سياحية في جيرونا الإسبانية لعطلة خريف هادئة

جيرونا
30 سبتمبر 2020
شارك المقالة

تعد مدينة جيرونا واحدة من الوجهات السياحية الرائعة في إسبانيا فهي مثالية للعطلات القصيرة وعطلات شهر العسل وهي من الجواهر الرائعة التي لا تنال الأضواء عند الحديث عن وجهات أسبانيا السياحية.

وتنعم جيرونا بسحر أجواء العصور الوسطى الحافلة بالرومانسية والجو التاريخي والمعالم الأثرية الفريدة بالاضافة الى موقعها القريب من أفضل الشواطئ والمنتجعات الاسبانية الخلابة.

ومع حلول موسم الخريف نتعرف معكم على أهم جوانب العطلات وأفضل أماكن سياحية في مدينة جيرونا لتكون على خطة عطلة خريف 2020 الهادئة.

أجواء معمارية مميزة

تتمتع مدينة جيرونا بأجواء معمارية مميزة حيث تصطف المنازل الملونة المطلة على نهر أوينار في مشهد خلاب كما تتألق المدينة بالعديد من الجسور التي يستمتع الزوار بالوقوف عليها وإلتقاط أروع الصور.

كما يمكن مشاهدة العديد من المعالم المعمارية والهندسية المذهلة في المدينة مثل الكنائس والأديرة حيث تتألق كنيسة دي سانت بير بكونها من أقدم الآثار في المدينة وأنشئت في القرن السادس، بالاضافة الى الدير الروماني الذي أنشأ في بداية القرن العاشر.

أروع المتاحف

تضم جيرونا مجموعة رائعة من المتاحف التي تعد من أفضل اماكن سياحية في المدينة مثل متحف السينما ومتحف التاريخ في جيرونا ومتحف كاتالونيا ومتحف جيرونا للفنون المعاصرة الذي يضم أهم فنون القرن العشرين.

البلدة القديمة

تعد البلدة القديمة من أفضل أماكن سياحية في جيرونا حيث تنقسم المدينة الى جزء قديم وآخر حديث يفصل بينهما النهر، وتتمتع البلدة القديمة بموقعها المرتفع فوق تلة مما يجعل الوصول إليها عبر السلالم الحجرية تجربة ممتعة.

وفي البلدة القديمة يمكن التعرف على أروع المعالم التاريخية والأثرية المعبرة عن مكانة جيرونا الهامة في العصور الوسطى مثل الأبراج الرومانية والقوطية وكنيسة سان مارتن والكاتدرائية والأسوار الحجرية.

ولا يمكن في البلدة القديمة تفويت استكشاف الممرات الضيقة العتيقة المرصوفة بالحصى والجلوس في المقاهي القديمة لتناول القهوة واستكشاف الهدايا التذكارية في دكاكين البلدة.

كاتدرائية جيرونا

تعد كاتدرائية جيرونا من أفضل أماكن سياحية في المدينة فهي تتألق بتصميمها المعماري القوطي وتشتهر بإمتلاكها أكبر صحن في عمارة الكنائس القوطية حول العالم.

والكاتدرائية الضخمة ذات البناء المهيب بدأ بناءها عام 1312 ولمدة 4 قرون لذا تتمتع بتعدد الأنماط المعمارية ويمكن صعود الأدراج الحجرية داخل الكنيسة لمشاهدة المدينة من أعلى.

ثقافة المهرجانات

من الامور المحببة لزوار جيرونا الاستمتاع بالمهرجانات المتنوعة التي تقدم على مدار العام حيث تلقب تلقب جيرونا بمدينة المهرجانات ومن أهمها مهرجان الزهور ومهرجان الموسيقى ومهرجان الرسم، وللاستمتاع بعطلة مميزة يمكنك ترتيب حجر عطلتك بالتزامن مع المهرجانات.

ثقافة الطعام

تعد المطاعم في جيرونا من أفضل أماكن سياحية ينصح بها المسافرون في عطلات لهذه الوجهة الساحرة، حيث تقدم مطاعم جيرونا أروع الأطباق الكتالونية الأصيلة كما تضم المدينة العديد من المطاعم الراقية الحاصلة على نجوم ميشلان.

القرى

ويمكن في جيرونا الاستمتاع بزيارة أفضل أماكن سياحية في القرى المحيطة بالمدينة حيث يمكن الاستجمام وسط هدوء أجواء الريف الاسباني وتجربة المأكولات المحلية الشهية والتعرف على ثقافة السكان المحليين وتجربة الأسواق الشعبية داخل القرى.

بيسالو

بيسالو مدينة صغيرة تقع ضمن نطاق جيرونا ويمكن زيارتها خلال رحلتك الى جيرونا حيث تتميز بوجود أفضل أماكن سياحية تاريخية مذهلة من العصور الوسطى مثل الكنائس والكاتدرائيات والجسور الحجرية والقلاع والشوارع العتيقة والمتاحف والساحات التاريخية والحدائق.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار