fbpx

أقاليم إسبانيا تعلن عن انتهاء إجبارية ارتداء الكمامة بتداء من شهر يوليو

الكمامة
31 مايو 2021
شارك المقالة

اخبار اسبانيا بالعربي/ حددت سلطات إقليم كاستيا لا مانتشا شهر يوليو المقبل كموعد لانتهاء فرض ارتداء الكمامة في الخارج، كما أعلن رئيس الإقليم، إميليانو غارثيا-باخي، في الحفل المؤسسي ليوم الإقليم، في 31 ماي. وقال باخي “لدينا عزم راسخ على إزالة القناع في الأماكن المفتوحة، في الأماكن العامة. نريد أن نفعل ذلك بالتماسك الوطني الذي يميزنا، ونقترحه على الحكومة وباقي الأقاليم”. في الوقت الحالي وطوال فترة انتشار الوباء، تعتبر الأقنعة إلزامية في جميع الأماكن العامة المغلقة أو المفتوحة، مع أو بدون مسافة أمان.

وبعد إعلان إقليم كاستيا لا مانتشا، أفادت سلطات إقليم مدريد أيضا أنها تدرس إمكانية التخلص من أقنعة الوجه في الأماكن المفتوحة. وصرحت رئيسة الإقليم، إيسابيل دياث أيوسو، لوسائل الإعلام في مدريد أن حكومتها تدرس التخلي عن فرض ارتداء الكمامة.

من جانبها قالت رئيسة جزر البليار، الاشتراكية فرانثينا أرمينغول، يوم الاثنين إن القرار يجب أن يُتخذ “بطريقة مشتركة ووفقا للحالة الوبائية في كل إقليم. وفي جزر البليار، لم نقرر بعد ما إذا كنا سنتخلى عن فرض ارتداء القناع. وأضافت “في أقرب وقت ممكن، سنتخلى عن فرض وضع القناع في الخارج”.

المصدر: الباييس/ موقع إسبانيا بالعربي.

 29 عدد المشاهدات

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار