Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

أكثر من نصف إسبانيا في حالة تأهب بسبب الحرارة الشديدة والأمطار والعواصف

اخبار اسبانيا بالعربي/ أدت الحرارة الشديدة، التي ستصل إلى 42 درجة في غرب شبه الجزيرة الإيبيرية، والأمطار والعواصف في نقاط من الشمال الشرقي إلى وضع 13 إقليما في حالة تأهب يوم الاثنين، 5 منها (الأندلس، وكاستيا لا مانتشا وليون، وإكستريمادورا، وغاليسيا) في المستوى البرتقالي بدرجات حرارة عالية.

كيفية تحميل رخصة السياقة الإسبانية على هاتفك المحمول دون الحاجة لحملها

وفقا لوكالة الأرصاد الجوية الحكومية على موقعها على الإنترنت، سيتم الوصول إلى 40 درجة في الأندلس هذا اليوم في مقاطعات خايين وقرطبة وإشبيلية وفي البقية لن تقل عن 38 درجة في الساعات المركزية من اليوم.

وسيتم تسجيل أعلى المعدلات يوم الاثنين في إكستريمادورا، وهي في حالة تأهب برتقالي بحد أقصى تصل إلى 42 درجة، حيث لا يُتوقع أن تنخفض إلى أقل من 39 درجة على مدار اليوم.

كيف يمكن لحامل الجنسية الإسبانية إحضار والديه الذين يزيد عمرهما عن 65 عاما؟ إليك التفاصيل

متوسط ​​إسبانيا فوق 35

في كاستيا ليون، يكون التنبيه البرتقالي بحد أقصى يصل إلى 40 درجة في جنوب مقاطعتي سالامانكا وأفيلا، بينما في بقية المناطق ستتراوح بين 34 في صوريا أو سيغوفيا و38 في مناطق بلد الوليد وثامورا.

وفي غاليسيا أيضا يوجد تحذير برتقالي مع توقع وصول درجات الحرارة 40 درجة على ضفاف نهر مينو، في مقاطعة أورينس، والأصفر لدرجات حرارة تتراوح من 35 إلى 38 درجة في الباقي.

هذه هي فترة انتظار الأجانب للحصول على وثائق الإقامة الإسبانية.. رقم صادم

في كاستيا لا مانتشا، يوجد تحذير برتقالي في وادي تاخو، في مقاطعة توليدو، تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة كحد أقصى عند الظهر، وفي باقي الإقليم ستؤثر الحرارة بشكل أكبر في مناطق سيوداد ريال وكوينكا ولكن اليوم لن تنخفض درجة الحرارة عن 35 درجة، مصحوبة بأمطار وعواصف محتملة في جبال كوينكا.

يوجد في أراغون تحذير أصفر لأقصى درجات أعلى من 36 درجة وتنبؤ بأمطار وعواصف مع احتمال تساقط البَرَد في مقاطعة تيرويل؛ في كاتالونيا، تم تفعيل نفس مستوى التأهب لدرجات قصوى تصل إلى 37 درجة على ساحل جيرونا، ومن المتوقع 36 درجة في ليدا وتاراغونا وفي جزر البليار حوالي 36 درجة في جزيرة مايوركا.

دليلك الكامل للحصول على وثائق الإقامة في إسبانيا عن طريق جذور العمل 2022.. سؤال وجواب

عواصف البَرَد

وفي أقاليم مدريد ونافارا ولا ريوخا، يتم الإعلان عن درجات حرارة قصوى تتراوح بين 36 و38 درجة في الظهيرة بينما في فالنسيا، يكون التنبيه باللون الأصفر من الأمطار التي تصل إلى 20 لترا لكل متر مربع في ساعة واحدة والعواصف المحتملة مع البرد في المناطق الداخلية من مقاطعة فالنسيا.

في جزر الكناري، تم تفعيل تحذير أصفر في جزيرتي فويرتيفنتورا وغران كناريا بسبب درجات الحرارة القصوى من 34 إلى 36 درجة في الساعات المركزية من اليوم.

الباسك: لانبيذي توسع برنامج التضمين لمستلمي إعانة الحد الأدنى للدخل ودخل الباسك المضمون لثلاثة كيانات محلية

وتحذر الوكالة من أنه مع التنبيه البرتقالي، هناك مخاطر أرصاد جوية كبيرة، مع درجة من الخطر خلال ممارسة الأنشطة المعتادة، ومع اللون الأصفر لا توجد مخاطر أرصاد جوية على السكان بشكل عام، على الرغم من وجود بعض الأنشطة المحددة.

المصدر: كادينا سير/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى