fbpx
رياضة

ألكاراز يحلم بتكرار إنجاز بيت سامبراس

اخبار اسبانيا بالعربي/أكد لاعب التنس الإسباني كارلوس ألكاراز، الذي تأهل إلى دور الـ 16 من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، أنه يشعر “براحة شديدة” في هذه البطولة، وأشار إلى أن مشاعره تتحسن مع تخطيه الأدوار.
وأوضح في مؤتمر صحفي عقب تغلبه على الأمريكي جنسون بروكسبي، المصنف 43 عالميا، بنتيجة (6-3): “في هذه المباريات الثلاث (حتى الآن) لعبت على مستوى عال لكن شيئا فشيء أشعر بتحسن؛ بمستوى أفضل”.
وتابع: “أود أن أقول إن الأفضل في العالم يقدمون دائما مستوى أفضل في الأسبوع الثاني (من بطولات جراند سلام)، حيث يستفيدون من الجولات الأولى لمواصلة التحسن. أعتقد أن هذا هو ما أفعله”.
ولم يخسر ألكاراز أي مجموعة بعد في مبارياته الثلاث في هذه النسخة من بطولة أمريكا المفتوحة، وسيواجه في دور الـ 16 الكرواتي مارين تشيليتش.
وأضاف: “أود أن أقول إنها كانت أفضل مباراة لي حتى الآن (…). أنا سعيد للغاية بأدائي اليوم”، مشيرا إلى أنه يقضي “وقتا ممتعا” في البطولة.
وتابع: “الحقيقة هي أن لدي ثقة كبيرة الآن في لعبي؛ وفي جسدي؛ وفي شعوري في الملعب”.
وبهذا الانتصار، أضاف ألكاراز، الذي وصل في عام 2021 إلى ربع النهائي في البطولة التي تقام في نيويورك، إنجازين جديدين لمسيرته القصيرة، ولكن المذهلة حتى الآن.
من ناحية أخرى، أصبح أصغر لاعب منذ بيت سامبراس يصل إلى دور الـ 16 في بطولة أمريكا المفتوحة في نسختين متتاليتين (الأمريكي فعل ذلك في 1989 و1990).
وعلاوة على ذلك، هذا هو الفوز رقم 47 لألكاراز في عام 2022، مما يجعله أكثر لاعب تنس حقق انتصارات متقدما على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.
وقال ألكاراز: “العام لم ينته، وما زال بإمكان لاعبين أن يتجاوزوني”، لكنه، مع ذلك، يعتقد أن هذا العدد من الانتصارات يعكس أنه لعب تنس جيدا “لمدة عام كامل تقريبا”.
وفيما يتعلق بإمكانية الفوز باللقب، وهو الأمر الذي فعله سامبراس على وجه التحديد في المرة الثانية التي وصل فيها إلى دور الـ 16 في بطولة أمريكا المفتوحة، رد ألكاراز بابتسامة قائلا: “آمل ذلك”، لكنه أوضح أنه ما زال يعتبره هدفا بعيد للغاية.
واختتم: “أرى ذلك بعيدا للغاية الآن. إن امتلاك الكأس بين يدي سيكون بالطبع حلما بالنسبة لي، لكن في الوقت الحالي أرى أنه ما زال بعيد المنال”.

المصدر: كووورة/ موقع إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى