Skip to content
إسبانيا بالعربي

ألمانيا تحذر من السفر لثلاث مناطق في إسبانيا

31 يوليو، 2020
ألمانيا تحذر من السفر إلى مناطق في إسبانيا

بسبب تزايد أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا، أطلقت وزارة الخارجية الألمانية الآن تحذيرا من السفر السياحي إلى ثلاث مناطق في إسبانيا.

وأعلنت الخارجية الألمانية، اليوم الجمعة، في بيان أن المناطق التي يشملها التحذير الرسمي هي كتالونيا بعاصمتها السياحية، برشلونة، وشواطئ كوستا برافا، والمنطقتان المجاورتان لهذه السواحل غربا، أراغون ونافارا.

ولم يشمل التحذير مايوركا أو جزر الكناري، المتأثرتان بقرار الحجر الصحي البريطاني واللتان تقل نسبة الإصابة فيهما عما هو مسجل في المملكة المتحدة.

وكانت وزارة الخارجية الألمانية قد أوصت مؤخرا بعدم السفر السياحي إلى هذه المناطق. ويعتبر النصح بعدم السفر مستوى إنذار أدنى من التحذير الذي يترتب عليه تمكين السائحين من إلغاء مجاني للحجوزات.

وأدرج معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض اليوم المناطق الثلاث ضمن قائمة المناطق الخطرة، التي تعتمد عليها الوزارة في إرشادات وتحذيرات السفر. وكانت خطوة التحذير متوقعة من الخارجية الألمانية.

وبررت وزارة الصحة الألمانية قرار “روبرت كوخ” بأن عدد الإصابات الجديدة في المناطق الإسبانية الثلاث قد تجاوز حاجز الخمسين إصابة لكل مئة ألف نسمة خلال الأيام السبعة الماضية.

وبالنسبة للمسافرين العائدين من المناطق التي تصنفها السلطات الألمانية على أنها مناطق خطورة، سيتعين عليهم الآن الخضوع لاختبارات الكشف عن كورونا، اعتبارا من الأسبوع القادم، إلى جانب الاختبارات الطوعية، التي يمكن أن يجريها كافة العائدين من الخارج مجانا.

المصدر: د أ ب

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

إنستغرام

تيليغرام