fbpx
Advertisements
رياضة

ألونسو يستعيد المركز السابع بعد إلغاء عقوبته في فورمولا 1

اخبار اسبانيا بالعربي/ استعاد الإسباني فرناندو ألونسو، سائق ألبين، المركز السابع الذي احتله مع نهاية جائزة الولايات المتحدة الكبرى، الجولة الـ20 من بطولة العالم للفورمولا1، عقب إلغاء الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، اليوم الجمعة، العقوبة التي حصل عليها على هامش جائزة المكسيك الكبرى، الجولة 21 من المنافسات.
وحصل ألونسو صاحب المركز التاسع في ترتيب السائقين، خلف زميله الفرنسي إستيبان أوكون، وفريقه ألبين في المركز الرابع في ترتيب الصانعين، على النقاط الست التي تُمنح لصاحب المركز السابع.
وكان فريق هاس تقدم بشكوى ضد ألونسو، بعد السباق في أوستن الأحد الماضي، يزعم فيها أن سيارته غير مؤمنة، بسبب مرآة يمنى غير ثابتة ثم مفقودة.
إلا أن سيارة بطل العالم مرتين مع رينو (2005 و2006) تعرضت لأضرار جسيمة، جراء حادث تعرض له بعد احتكاك مع السائق الكندي لانس سترول (أستون مارتن)، ما دفعه للتوقف في المنصات، نجح لاحقاً في الصعود للمركز السابع، قبل أن يتعرض لعقوبة ويتراجع في الترتيب.
وفرض المفوضون الرياضيون على ألونسو، عقوبة إضافة 30 ثانية إلى توقيته بعد نهاية السباق الأمريكي، ليتراجع للمركز الخامس عشر.
واعترض فريق ألبين على هذه العقوبة، ليستمع “فيا” إلى الطرفين في المكسيك ويصدر قراره بالتراجع عن العقوبة.
وصرّح ألونسو أمام الصحفيين الخميس، أن ذلك سيخلق “مشكلة كبيرة” للمشرفين على الفورمولا1، في حال لم يثبتوا أنه على صواب.
وأوضح قائلا “لقد تقدمنا باحتجاج لأن (تم تقديم اعتراض هاس) بعد انتهاء الوقت القانوني ولأن (فيا) لم يشهر العلم الأسود والبرتقالي”.
ويتم التلويج بهذا العلم على الحلبة حين يتضح للمفوضين الرياضيين أن سيارة الفورمولا واحد لم تعد في حالة تسمح لها بمواصلة التنافس ويجب أن تتوقف لاجراء الصيانة الضرورية. علماً أنه لم يتم اشهار هذا العلم بوجه ألونسو.
وتابع الاسباني ابن الـ 41 عاماً “اعتقدوا أن سيارتي مناسبة للمواصلة على الحلبة”، وقد استمع “فيا” إلى مراجعته بعدما كان اشار في وقت سابق أن طلب ألبين غير مقبول.
وورد في البيان أن “رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (الاماراتي محمد بن سليّم) بدأ مراجعة استخدام العلم الأسود والبرتقالي”.

المصدر: كوورة/ موقع إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى