رياضة

ألونسو يشارك في اختبار للسائقين الشبان بفورمولا 1

حصل فرناندو ألونسو بطل فورمولا 1 مرتين، والذي سيعود للرياضة مع رينو العام المقبل في سن 39، على إذن خاص للمشاركة في اختبار للسائقين الشبان بعد انتهاء الموسم الحالي.


وتوجه سيريل أبيتبول رئيس رينو، بالشكر للاتحاد الدولي للسيارات، أمس الخميس، على السماح للسائق الإسباني بالمشاركة “تقديرا لالتزام الفريق بتطوير السائقين الشبان في الرياضة، وأيضا لجهود فرناندو في تعزيز قدرات المواهب الشابة”.


ومن المقرر أيضا أن يشارك بعض السائقين المخضرمين الآخرين، مثل السويسري سيباستيان بويمي والبولندي روبرت كوبيتسا في الاختبار مع رد بول وألفا روميو على الترتيب، لكن هذا الثنائي لن يشارك في سباقات العام المقبل.


وغاب ألونسو عن فورمولا 1 منذ رحيله عن مكلارين في 2018، وسيقود سيارة رينو لعام 2020 مع سائق التجارب الصيني المشارك في فورمولا 2 جوانيو تشو.


وطبقا للوائح تقتصر المشاركة في هذا الاختبار الذي يأتي بعد يومين من السباق الختامي للموسم في أبوظبي، على السائقين الذين لم يشاركوا في أكثر من سباقين في فورمولا 1 ما لم يسمح الاتحاد الدولي للسيارات بخلاف ذلك.

 
وفاز ألونسو في 32 سباقا، ونافس أيضا في رالي دكار وسباق إندي 500، وفاز مرتين بسباق لومان 24 ساعة للتحمل، كما فاز السائق الإسباني بلقبيه في فورمولا 1 مع رينو ومن المقرر أن يحل بدلا من الاسترالي دانييل ريتشياردو.


واختبر ألونسو أيضا سيارة الفريق لعام 2018 قبل العودة للمنافسات.


المصدر : كوورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى