شؤون قانونية

أليكانتي: تفكيك شبكة لتبديل رخص السياقة الأجنبية بأخرى إسبانية

أفادت الشرطة الإسبانية بمحافظة أليكانتي أن عناصرها فككوا منظمة إجرامية مختصة في تبديل رخص السياقة للأجانب بطريقة غير مشروعة مقابل تراخيص إسبانية، واعتقلوا ثلاثة عشر شخصا بتهمة تزوير وثائق والانتماء إلى جماعة إجرامية. وكانت المنظمة الإجرامية تعمل منذ أكثر من ثلاث سنوات، حيث نجحت في تزوير أكثر من 500 رخصة سياقة، معظمها تعود لمواطنين من رومانيا ليتم تغييرها برخص سياقة إسبانية.

وللحصول على رخص القيادة، يسافر المواطنون الأجانب، الذين أقاموا في بلدان مختلفة من الاتحاد الأوروبي، إلى أليكانتي حيث تمنحهم المنظمة الإجرامية على عقود إيجار السكن المزورة مقابل مبلغ من المال حتى يتمكنوا من التسجيل في إسبانيا والحصول على شهادة السكن عن طريق الاحتيال.

وبعد ذلك، يتم تقديم ملفاتهم إلى مختلف مراكز الشرطة الإسبانية في مقاطعتي أليكانتي ومورثيا، ليتم تسجيلهم في سجل المواطنين الأجانب للحصول على رقم تعريف الأجنبي (NIE) وشهادة الإقامة في الاتحاد الأوروبي (CUE).

وبمجرد الحصول على جميع هذه الوثائق، تشرف المنظمة على تقديم جميع الإجراءات أمام المديرية العامة للمرور في أليكانتي من أجل تبادل رخص القيادة للأجانب للحصول على رخصة قيادة إسبانية.

وفي سياق التحقيق، حددت الشرطة منزلا في مدينة أليكانتي، حيث كانت المنظمة الإجرامية تؤوي مواطنين رومانيين من دول أخرى في انتظار تبديل رخص سياقتهم بأخرى إسبانية بشكل غير قانوني مقابل مبالغ كبيرة من المال تصل إلى حوالي 2500 يورو للفرد، حصلت من خلالها المنظمة على أكثر من مليون يورو.

وبعد متابعة وتعقب، نفذ المحققون عمليات تنصت بواسطة أجهزة المراقبة شملت تتبع خطوط هاتفية مختلفة، مما أدى إلى اعتقال قائد المجموعة وبقية الأعضاء، إضافة إلى ما مجموعه 13 شخصا.

المصدر: انفورماثيون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى