Advertisements
سلايدرفرص عمل

أليكانتي: قطاع الأشغال العمومية يطالب وزارة الهجرة مساعدته على توظيف 10000 عامل أجنبي لتنفيذ المشاريع

اخبار اسبانيا بالعربي/ يحتاج قطاع الأشغال العامة في مقاطعة أليكانتي إلى ما بين 10000 و15000 عامل لتلبية احتياجاتها في السنوات القادمة، وفقا لاتحاد الأشغال العامة والمساعدة في مقاطعة أليكانتي في اجتماع عقد مع رئيس بلدية إلتشي، كارلوس غونزاليس .

بالنسبة للاتحاد، فإن واقع هذا القطاع هو أن “هناك حاجة إلى سياسة هجرة جديدة تسمح بتوظيف عمال أجانب” للتخفيف من نقص العمالة.

علق رئيس الاتحاد، خافيير جيسبرت، “هذا الوضع يسبب لنا مشاكل خطيرة عند تنفيذ وظائف معينة، حيث لا يوجد موظفون مؤهلون وموظفون محترفون في مجال العمل والبناء، ولا نجد أي راحة تقريبا في هذه المهن”.

وعلى وجه التحديد أوضح رجل الأعمال أن هناك ثلاثة مخاطر على الأشغال العامة والقطاع التكميلي: نقص العمالة في المحافظة، وتصاعد أسعار المواد، وضعف التنفيذ العام لميزانيات الإدارات العامة المختلفة.

ضبط الأسعار

بالإضافة إلى ذلك، ذكر أن الوضع الحالي لأسعار المواد وتكاليف الطاقة يعقد تنفيذ بعض المشاريع. فيما يتعلق بالإدارات العامة، أشار الاتحاد إلى الحاجة إلى تعديل العطاءات مع الأسعار الحالية وانتقد – بشكل عام – انخفاض تنفيذ الموازنة في جميع المؤسسات العامة.

وبالمثل، أعرب مجلس إدارة الاتحاد عن “قلق جماعي” بشأن التأخير في وصول أموال الإعانات العامة، وتجسيدها في المشاريع والتطورات المستقبلية.

وكان اتحاد FOPA مهتما بتقدم المشاريع المستقبلية لمدينة إلتشي من حيث تحسين وتوسيع المراكز التعليمية، وإعادة تطوير وتحسين المناطق الحضرية مثل Carrús وSan Antón، أو غيرها مثل التوسع من متحف الآثار والتاريخ في إلتشي، وكذلك إدارة الخطط المدرجة في EDUSI.

المصدر: الإسبانيول/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى