سلايدرشؤون إسبانية

أين تقع أرخص محطة وقود في إسبانيا؟

مع وصول الصيف وعملية المغادرة قصد قضاء العطلات، يفضل الكثير من الأشخاص السفر بسياراتهم للوصول إلى وجهتهم، وهذا يعني في معظم الحالات القيام بمئات أو آلاف الكيلومترات، مما يترجم إلى ارتفاع استهلاك الوقود. لذلك، يجب إضافة الوقود إلى السعر الإجمالي للإجازة، وهو أمر يمكن أن يكون مرتفعا جدا في بعض الأحيان.

ارتفعت تكلفة وقود البنزين والديزل كثيرا في الأشهر الأخيرة، ولهذا السبب يبحث السائقون بشكل متزايد عن محطات وقود حيث يمكنهم توفير بضعة سنتات لكل لتر (والذي يبلغ إجماليه عدة يورو). أيضا، هناك فرق كبير بين التزود بالوقود في محطة وقود أو أخرى.

الوقود هو أحد النقاط التي يمكنك توفيرها في الرحلات الصيفية، وبالتالي من المهم معرفة أين يكون التزود ب وقود أرخص. ولكن، أين هي أرخص محطة وقود في كل إسبانيا؟ وقبل كل شيء، ما مقدار ما يتم توفيره مقارنة بمحطات البنزين الأخرى؟

محطة بيع الوقود
أسعار الوقود في اسبانيا

أرخص محطة وقود البنزين موجودة في خايين

المحطة الأقل سعرا لبيع وقود البنزين في جميع أنحاء إسبانيا موجودة في مدينة خايين، وتحديدا في بلدية الكالا لا ريال. محطة الوقود هذ، التي تملكها شركة بيتروكس، لديها وقود بسعر 1.41 يورو للتر الواح ، وهو ما يمثل فرقا قدره 88 سنتا مقارنة بالأغلى، والتي تقع في كامبولانو في الباسيتي. السعر لديها 2.29 لتر.

أرخص محطة وقود الديزل في غيبوثكوا

للتزود ب وقود بالديزل، توجد أرخص محطة وقود في شبه الجزيرة بأكملها في Elgoibar، في مقاطعة غيبوثكوا. في محطة الخدمة هذه، أيضا التابعة لشركة بتركس، يبلغ سعر اللتر 1.25 يورو، بينما إذا ملأت الخزان في نفس محطة وقود البسيطي المذكورة أعلاه، فإن السعر يزيد يورو واحد (2.25 لتر).

قد يكون الفرق بين التزود بالوقود في محطة وقود أو أخرى أمرا سيئا.

التزود بالوقود اسبانيا
التزود بالوقود اسبانيا

محطات وقود منخفضة التكلفة

يعتقد العديد من السائقين أنه من خلال التزود بالوقود في محطات الوقود منخفضة التكلفة، قد تعاني السيارة من نوع من العطل الميكانيكي، ولكن ذلك غير صحيح. الوقود هو نفسه عمليا كما هو الحال في محطة “عادية”، حيث أن كل البنزين والديزل قد خضع في السابق لمعايير الجودة المنصوص عليها في قانون الهيدروكربونات.

النقطة السلبية الوحيدة مقارنة بأنواع محطات الوقود الأخرى هي أن هذه الأنواع من الوقود منخفضة التكلفة لا تحتوي على مواد مضافة، لذلك قد يكون الاستهلاك أعلى قليلا مقارنة بأنواع الوقود الأخرى، ولكنها لن تتسبب بأي حال من الأحوال في أي خلل في السيارة.

المصدر: 20 مينوتوس/ إسبانيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *