أين يكون شراء شقة لإيجارها في إسبانيا أكثر ربحية؟

12 أكتوبر 2020
شارك المقالة

تعتبر مدينة ييدا الكاتالونية المدينة الأكثر ربحية في محافظة برشلونة لشراء منزل من أجل إيجاره. وقد حققت المدينة الكاتالونية أرباحاً بنسبة 8.1٪ في الربع الثالث من عام 2020، متقدمة على مورثيا التي لم تتجاوز 7.8٪ وهويلفا الحاصلة على 7.2٪، وفقاً لآخر دراسة نشرها الموقع العقاري الأهم في إسبانيا ايدياليستا Idealista.
وتلي هذه المدن في تحقيق العائدات كل من كاستيون دي لا بلانا ب6.9٪ وسانتا كروث دي تينيريفي ب6.8٪.


من ناحية أخرى، فإن عواصم المقاطعات الأقل ربحية هي سان سيباستيان بنسبة 3.6٪، اكورونيا بنسبة 4.3٪ وكاديث بنسبة 4.7٪. وتحقق برشلونة ومدريد عائدات بنسبتي 4.7 و5.2٪ على التوالي.

انخفاض أسعار إيجار المنازل بين يوليو وسبتمبر

تسلط بوابة العقارات الضوء على النجاعة الإجمالية لإيجار المنازل التي انخفضت في الأشهر الثلاثة الماضية في إسبانيا، حيث انتقلت من نسبة 8.2٪ -التي كانت عليها خلال فترة الحجر الصحي الناجم عن انتشار فيروس كورونا-إلى 7.9٪ بين يوليو وسبتمبر.
تأتي هذه البيانات بعد مؤشرات حسابية مختلفة تؤكد انخفاض سعر كل من الإيجار والإيجار المشترك للمنازل في المدن الكبيرة وهو ما قد يعني انخفاض ربحية هذه الاستثمارات.

ارتفاع ربحية إيجار المكاتب، المباني التجارية والمستودعات

ولئن انخفضت أسعار شراء المساكن للإيجار في الربع الأخير من السنة، فإنه في المقابل بقية العقارات المستثمَرة في الإيجار تزيد من ربحيتها أو تحافظ عليها.
هذا هو الحال بالنسبة لتأجير المكاتب، حيث ترتفع النسبة من 10.9٪ إلى 11.2٪، اما المستودعات فهي تشهد زيادة ملحوظة من 6.7٪ إلى 8.4٪، في حين تحافظ المباني التجارية على نسبة 9.3٪.

صورة من موقع ElEconomista تبين نسب الربحية


عواصم المقاطعات ذات أعلى العائدات من حيث المكاتب هي: إشبيلية (13.5٪)، توليدو (10.8٪)، ثاراغوثا (8.7٪)، ألميريا (8.5٪)، بورغوس (8 ، 4٪). كورونيا (5.3٪) واورينسي (5.7٪)،فالنثيا (6٪)، مورثيا (6٪) وبلباو (6.1٪).


أما في ما يتعلق بالمباني التجارية، نجد أفيلا (11.1٪)، أوفييدو (10.8٪)، هويلفا وجيرونا (10٪)، ثاراغوثا وإشبيلية (9.8٪)، خايين (6٪)، الباثيتي (7٪)، سالامانكا (7.1٪) وآكورونيا (7.3٪).

وفيما يتعلق بعواصم المقاطعات الأكثر ربحية لشراء مستودع قصد تأجيره، فإن مورثيا، أفيلا وسانتا كروث دي تينيريفي هي المدن ذات الربحية الأعلى بنسب (9٪)، (8.6٪) و(8.3٪).

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار