fbpx
سلايدرشؤون قانونية

إجابة على كل تساؤلاتكم بخصوص الجنسية الإسبانية

يقدم لكم موقع إسبانيا بالعربي إجابات على أسئلتكم التي وصلتنا والتي أجاب عليها مسؤول قسم الجنسية الإسبانية بالسجل المدني بمدينة إشبيلية السيد باكو تشابيرو.

إيهاب

مرحبا انا جدتي اسبانية الاصل من عائلة اورتيغا واستردت جنسيتها من اكثر من ٣٠ سنه وبعدها حصلت امي على الجنسية الاسبانيه من دون السفر الى اسبانيه مع العلم ان والدتي لم تولد في اسبانيه جميع اولاد خالتي او اخوالي دون ١٨ سنة حصلوا على الجنسيه فورا اما نحن فوق ١٨ سنه لم نحصل على الجنسيه. بلد الاقامه الآن لبنان، في ضوء القانون الجديد قيد الدرس قانون الاحفاد هل يحق لي انا واخوتي الجنسية مع العلم ان جدتي تركت اسبانية من ظلم فرانكو منذ اكثر من ٦٠ سنة.

الإجابة

لقد انتهت بالفعل صلاحية قانون الحصول على الجنسية للمنفيين بسبب الحرب، وبالتالي، يجب استبعاد هذه الإمكانية.

هناك فارق بسيط بين ما كان بمقدور أبناء جدتك أن يفعلوه وبين ما يمكنك فعله أنت بصفتك من الأحفاد. وتنص المادة 20.1.b من القانون المدني على أنه يحق للأشخاص الذين كان والدهم أو والدتهم إسبانيًا الأصل وولدوا في إسبانيا أن يختاروا الجنسية الإسبانية. ليس هذا هو حالك، لكن كان هذا هو الحال بالنسبة لوالديك، ولهذا السبب هم إسبان دون الإقامة في إسبانيا.

عبد الحافظ الشهيد

السلام عليكم كم يلزم المتزوج بحامل جنسية إسبانية من الوقت للحصول على الجنسية؟ وهل يمكنه أن يقدم عليها وهو خارج إسبانيا؟ وهل يمكنه الحصول عليها وهو لايملك إقامة عادية التي تسمى رسينسيا؟ وشكرا

الإجابة

لا يمكن الحصول على هذا النوع من الجنسية إلا بسبب الإقامة، أي أنك بحاجة إلى الإقامة بشكل قانوني (مع تصريح إقامة في إسبانيا). أنت بحاجة إلى عام من الإقامة القانونية من آخر هذين التاريخين:

تاريخ الزواج

تاريخ منح جنسية الزوج.

ما أنصح به هو أن تقوم بتسجيل الزواج في السجل المدني الإسباني، وهو أمر يمكنكم القيام به بالفعل لأن أحد الزوجين هو إسباني.

يحظيه

السلام عليكم

سؤالي متى يحق لحاملي بطاقة بلا وطن اباتريدا التقدم لطلب الحصول على الجنسية. وشكراً

الإجابة

تحدد المادة 22 من القانون المدني فترة الإقامة للتمكن من التقدم بطلب للحصول على الجنسية الإسبانية. لم يتم ذكر عبارة عديم الجنسية (Apátrida)، ولكن هذا يعني أن أولئك الذين حصلوا على وضع اللاجئ يجب أن ينتظروا 5 سنوات مع تصريح إقامة ليتمكنوا من التقدم بطلب للحصول على الجنسية الإسبانية.

صحراوي

بخصوص الجنسية الإسبانية، هل هناك أمل او ثغرة قانونية يمكن للصحراويين من خلالها “استرجاع الجنسية” خاصة للذين يملكون وثائق الحقبة الاستعمارية الإسبانية في الصحراء الغربية؟؟ . ثانيا انا من مواليد 1970 بالعيون الصحراوية وقد امضيت في اسبانيا ما يناهز العشر سنوات، هل من طريقة يمكنني بها اكتساب الجنسية دون المرور على إمتحان المعارف ذاك؟؟

الإجابة

أنت تسأل سؤالين مختلفين. فيما يتعلق بالأول، احتفظ بهذه الفكرة: يمكنك فقط استعادة ما سبق وأن ملكته ذات مرة. لذلك، فإن المفتاح هنا هو إثبات أو إذا كنت إسبانيًا عند الولادة. في هذا الصدد، من موقعي كمسؤول عن ملف الجنسية، حيث إنها مسألة تقنية ومعقدة أكثر، مع اجتهادات حتى من المحكمة العليا، أنصحك بالاستعانة بمحام يمكنه تقديم المشورة لك. ومع ذلك، أنصحك بقراءة المادتين 17 1.c و18 من القانون المدني الإسباني.

أعتقد أن السؤال الآخر يتعلق بإمكانية تقديم طلب للحصول على الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة. أؤكد لك بالفعل من أن تلك السنوات العشر لا تحسب. مطلوب إقامة قانونية ومستمرة لمدة 10 سنوات، بدءًا من تقديم الطلب إلى الوراء.

من ناحية أخرى، يمكنك الاطلاع على الإعفاءات الحالية لعدم إجراء اختبارات اللغة والثقافة في القسم 5 من المادة 10 من الأمرJUS / 1625/2016، بتاريخ 30 سبتمبر، بشأن معالجة إجراءات منح الجنسية. الإسبانية عن طريق الإقامة.

ابراهيم

السلام عليكم. انا مواطن اسباني لديا ابنائي غير مسجلين في السجل المدني لانهم خارج اسبانيا اريد تسجيلهم في السجل ماهي الخطوات الازمة لتسجيل .مع العلم هم في الجزائر في مخيمات الاجيئين الصحراوين بتندوف.

الإجابة

إذا كنت إسبانيًا وكان أطفالك قاصرين، فيمكنهم الحصول على الجنسية الإسبانية. من المهم معرفة عمر كل منهم لتحديد نوع الملف الذي يمكنهم تقديمه وما إذا كان من الضروري أن يكونوا في إسبانيا ليكونوا مؤهلين للحصول عليها.

الحاج

السلام عليكم انا مواطن من الصحراء الغربية ولدي وثيقة بلا وطني منذ 2013 مني يمكنني طلب الجنسية الإسبانية مع العلم أن السجل المدني في المنطقة التي اسكن بها اكدو لي استحالة الدفع عن طريق اللجو الذي يشترط 5 سنوات فقط

الإجابة

تمت الإجابة على هذا السؤال. راجع الأجوبة السابقة ضمن هذه الأسئلة.

الحافظ

ماهي المدة التي يتعين على طالب الجنسية انتظارها في المرحلة ماقبل الأخيرة calificación؟

الإجابة

لا يمكننا إعطاء هذه المعلومات كموظفين في السجلات المدنية، حيث أن الملف لا تتم معالجته على مستوى السجل المدني ولكن في المديرية العامة للأمن القانوني والعقيدة العامة. يمكنك الاتصال على 918372295 أو الاتصال عن طريق الموقع الإلكتروني. اضغط هنا.

بسام

انا مهندس ميكانيك عمري ٥٤ سنة وذو خبرة واسعة اعمل منذ سنوات مع إحدى الشركات الإسبانية كمدير إقليمي لمنطقة الشرق الأوسط ومقيم في دبي. كيف يمكنني الاستفادة من هذا الوضع في التقدم بطلب للحصول على الجنسية الاسبانية؟

الإجابة

من الواضح أنك إذا كنت لا تقيم في إسبانيا، مع تصريح إقامة قانوني، فإن الأبواب مغلقة أمام طلب الحصول على الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة، ما لم يتم منحك تصريح الإقامة ولا تتجاوز إقامتك خارج إسبانيا الوقت المنصوص عليه قانونيا.

الاحتمال الآخر، الأكثر ترجيحا، هو طلب الجنسية الإسبانية بموجب ميثاق الطبيعة، والذي تنظمه المادة 21.1 من القانون المدني. هذا امتياز تقديري من جانب مجلس الوزراء بموجب مرسوم ملكي، ويجب أن تكون هناك ظروف خاصة تسمح بهذا الامتياز التقديري.

محمد

السلام عليكم اخي انا سوري وزوجتي من البرغواي وعايشين حاليا بالبرغواي لكن رح تطلعلها الجنسيه الاسبانيه بحكم هي من اليهود المهاجرين وبعد تقديم الاوراق اعتقد رح تحتاج سنه ليكون الباسبور معها، السؤال بهل حاله بس تاخد الباسبور هل استيطع ان احصل على الجنسيه مباشره بحكم انو متجوزها قبل بسنوات ولا لازم تعدي سنه من تاريخ حصولها عليه ؟ ولا لازم نكون عايشين باسبانيا لمده سنه من تاريخ حصولها عليه او ما بحتاج نكون باسبانيا ابدا ارجو افادتكم بالموضوع وشكرا.

الإجابة

بمجرد حصول زوجتك على الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة، من المهم أن تطلب تسجيل زواجك في السجل المدني الإسباني. إذا كنت تعيش خارج إسبانيا، في القنصلية الإسبانية المقابلة؛ إذا كنت تقيم في إسبانيا، في السجل المدني لمحل إقامتك.

ومع ذلك، لا يوجد ملف يسمى الجنسية بالزواج. الجنسية التي اكتسبتها زوجتك لا تشكل أي أساس لمنحها لك. الطريقة الوحيدة لاكتساب الجنسية هي أن تفعل ذلك من خلال الإقامة القانونية في إسبانيا. يجب أن تكون هذه الإقامة لمدة عام على الأقل من وقت حصولها على الجنسية الإسبانية. الآن، من بين الوثائق التي يجب تقديمها، سيطلبون منك شهادة زواج إسبانية، ولهذا السبب أخبرتك في البداية أنه يجب عليك تسجيل الزواج في السجل المدني الإسباني.

سناء

Hola

Voy a presentar mi solicitud para la nacionalidad, y quería preguntar cuál sería mejor presentar la mía con mis hijos a la vez, o solo la mía y cuando se resuelve pido la de ellos que será más fácil. Gracias

Respuesta

La primera cuestión que debe resolver es si tanto usted como sus hijos están en condiciones de poder presentar la solicitud. Los que no hayan nacido en España necesitan acreditar una residencia legal y continuada de 10 años; los nacidos en España, sólo 1 año.

Respecto a sus hijos, entiendo que son menores de edad. Debe decidir una de estas vías:

       Presentación de solicitudes de nacionalidad por residencia para todos (usted y ellos):

En este caso, usted debe gestionar esa presentación a través de la página web del Ministerio de  Justicia (mjusticia.gob.es). Sin embargo el trámite de sus hijos, si son menores de 14 años, necesita un expediente previo llamado de autorización judicial, que deberá promover en el Registro Civil de su localidad. Resuelto este expediente, ya podría solicitar la nacionalidad de ellos en la página web referenciada anteriormente.

       Presentación sólo de la solicitud de nacionalidad por residencia de usted. Una vez concedida la nacionalidad e inscrito su nacimiento como ciudadana española, todos aquellos hijos menores de edad que existan en ese momento podrán realizar un trámite llamado opción por la nacionalidad española (artículo 20 del Código Civil), en el Registro Civil de su domicilio.

عمر

السلام اعليكم ..ماذا يتطلب الامر لدفع للجنسية الاسبانية ..علما بأن لي هنا ..16 سنة ..عندي وثائق الاقامة ..larga doracion

الإجابة

إذا كانت إقامتك قانونية (ببطاقة إقامة) ومستمرة (بدون انقطاع)، فستكون في وضع يسمح لك بتقديم طلب للحصول على الجنسية عن طريق الإقامة. للقيام بذلك، قم بالدخول إلى موقع وزارة العدل – مواطنون – الجنسية حسب الإقامة. اضغط هنا لدخول الموقع.

محمد العقاد

السلام عليكم أخي انا محمد العقاد من سورية نحن عائلة مكونة من 4 افراد انا وزوجتي وبنت 4 سنوات وإبن 2 سنوات مقيم في إسبانيا من شهر 4 سنة 2017 وحصلت على اقامة حماية دولية انا وزوجتي وبنتي وابني خلق في اسبانيا عندو الى الان تارخيتا حمراء عندي سؤالين الاول كم المدة المأكدة يلي لازم انتظرها حتا قدم عجنسية وكم لازم ادفع تاسا لكل فرد السؤال الثاني ابني يلي خلق هون الى الان تجددت تارخيتا تبعو فقط مرتين ومن سنة تماما منتهية صلاحية وقدمت عتجديد مرتين ومابتتجدد وبقولولي ماطلع قرار منح الاقامة انا ضايع بدي اعرف شو اعمل علما انا لما قدمت عالاقامة خلال سنة طلعت يعني تجديد تارخيتا حمراء مرتين فقط شو الحل وشكرا.

الإجابة

هناك العديد من الأسئلة التي سنجيب عنها.

بادئ ذي بدء، يجب القول أن الأشكال المختلفة لاكتساب الجنسية الإسبانية أو إعلان حيازتها ينظمها القانون المدني الإسباني.

بعد قولي هذا، فإن الوضع بالنسبة لك ولزوجتك وابنتك (أفهم أنها لم تولد في إسبانيا) هو أن الطريقة الوحيدة للحصول على الجنسية الإسبانية في المستقبل هي بسبب الإقامة. لهذا، تتطلب المادة 22 من القانون المدني أن تكون الإقامة لمدة 5 سنوات (قانونية ومستمرة) لمن حصل على وضع اللاجئ. لا أعرف ما إذا كنت قد تمكنت في حالتك من الحصول على وضع اللاجئ، إذا كان الأمر كذلك، فيمكنك التقدم بمجرد إكمال هذه السنوات الخمس من الإقامة. هذا هو الوقت الذي يجب أن تقوم بعده بالإجراءات التي يتعين تنفيذها. ستكون حالة الفتاة مختلفة، لأنها أصغر سناً.

فيما يتعلق بابنك المولود في إسبانيا، ينص التشريع الإسبانية (المادة 17 1. C من القانون المدني)، أنه من أجل تجنب أن يبقى بلا جنسية، يكون ذلك في حالة أن يكون الشخص المولود في إسبانيا لن يحمل جنسية والديه. لذلك، في هذه الحالة، من المهم للغاية إثبات ما تقوله تشريعات بلدك سوريا. إذا كانت لا تعترف بطفلك كمواطن سوري، فيمكنك التقدم بملف للحصول على الجنسية الإسبانية تؤكد فيه أنه لا يستطيع حمل الجنسية السورية. إذا اعترف بلدك بطفلك كمواطن سوري، فيجب عليك الحصول على تصريح إقامة لطفلك، ونعم  انتظر سنة واحدة فقط لمعالجة الجنسية عن طريق الإقامة.

طارق

الإعفاء من امتحان الحصول على الجنسية الإسبانية للحاصلين على شهادة الثانوية في إسبانيا

الإجابة

المتطلبات موجودة على موقع وزارة العدل: اضغط هنا

ادخل إلى قسم المواطنين وفي هذا القسم قسم الجنسية حسب الإقامة. التطبيق نفسه يحتوي على جميع المتطلبات.

فيما يتعلق بالحيازة على شهادة ESO، فإن الأمر JUS / 1625/2016، المؤرخ 30 سبتمبر، بشأن معالجة إجراءات منح الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة، في القسم 5 من المادة 10 ينص على ما يلي: يجوز إعفاء من اجتازوا التعليم الثانوي الإلزامي من إجراء اختبارات اللغة والثقافة وإثبات ذلك بإضافة الوثائق إلى الملف.

عبد الله

دفعت الجنسية في 19/09/2019 وإلى الآن أرى في ملفي Abierto – Registrado.

Su expediente ha sido registrado corrección

الإجابة

كما هو الحال في الاستفسارات الأخرى، يجب أن نعلم أن تقديم ملف الجنسية وتعليماته يتم عن طريق وزارة العدل نفسها وتحديدا المديرية العامة للأمن القانوني والمعتقد العام.

بمجرد تقديم طلبك، يمكنك مراجعتها على الرابط التالي. اضغط هنا.

 (يُعرف باسم “Cómo va lo mío”). في ذلك الموقع يمكنك التحقق من حالة ملفك، لذلك تحتاج فقط إلى إدخال رمز ملفك ورقم NIE الخاص بك.

ومع ذلك، إذا كنت تريد المزيد من المعلومات، إذا كان لديك أي أسئلة، يمكنك الاتصال بالرقم 918 37 22 95 أو التواصل مع الهيئة المذكورة من خلال الموقع الإلكتروني. اضغط هنا.

أحمد

لماذا يتم نزع الجنسيه من الصحراوين بعد حصولهم عليها. بعد عامين من حصولى على الجنسيه الاسبانيه. يتم انتزاعها مني. من قبل الشرطة وانا. لدي. قبول الجنسيه. مع afermeza وكذالك عندي القبول في fuera de plazo من المقاطعة التي اسكن بها.

الإجابة

من موقعي كموظف في السجل مدني، وليس كقاضٍ، يجب أن أخبرك أنه من المهم أولاً معرفة نوع الملف الذي قدمته من أجل الحصول على الجنسية الإسبانية. هناك نوعان أساسيان من الملفات، من حيث المبدأ، أحدهما يستند إلى المادة 17 من القانون المدني والآخر على 18. الحقيقة هي أنها ملفات معقدة لحل ذلك، بالمناسبة، لها اجتهادات في المحكمة العليا. قضيتك ليست الأولى.

المقدم

شكرا لكم على هذه المبادرة القييمة إني دفعت للحصول على الجنسية في شهر فبراير 2020 via telematica حتى هذه اللحظة ليس هناك أي تغيير أتواجد في مرحلة abierto_registrado هل هاذا التعطيل شيء عادي؟

الإجابة

حتى وقت قريب، كان يتم حل الملفات في وقت متوسط ​​يبلغ 2 و3 وحتى حوالي 4 سنوات. تحلى بالصبر لأن هذا الملف يحتاج إلى تعليمات. على أي حال، يمكن العثور على تنظيم الإجراء في المرسوم الملكي 1004/2015، بتاريخ 6 نوفمبر، والذي يوافق على اللائحة التي تنظم إجراءات اكتساب الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة وأيضًا في الأمر JUS / 1625/2016، بتاريخ 30 سبتمبر، بشأن معالجة إجراءات منح الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة.

المهم هو أنه بمجرد منحك الجنسية، يمكنك الدخول إلى مجلد المواطنين في موقع الوزارة للوصول إلى القرار وأيضًا إكمال الإخطار بهذا القرار والاتصال على الفور بالسجل المدني بمقر إقامتك حتى تتمكن من إدارة إجراءات القسم والتسجيل.

راني

مرحبا و شكرا على المساعدة

انا تم منحي الجنسية الاسبانية و لكن لا يمكنني عمل القسم بسبب اني اعيش في برشلونة و السجل المدني تقريبا متعطل هنا، ما الذي يمكنني فعله لاداء القسم في مكان تاني بشكل اسرع، مع العلم ان بعض السجلات المدنية تشترط الاقامة ٣ اشهر قبل اداء القسم؟

الإجابة

في عام 2017، تلقت السجلات المدنية تعميمًا داخليًا حول كيفية إدارة إجراءات القسم والتسجيل بعد منح الجنسية، في الملفات التي بدأت بموجب المرسوم الملكي 1004/2015 المؤرخ 6 نوفمبر. وأشارت التعليمة إلى أنه شرط لا غنى عنه أن يذهب المواطن إلى السجل المدني في محل إقامته لتنفيذ هذه الإجراءات. إذا كنت تعيش في مدينة أخرى غير برشلونة، فعليك مقر السجل المدني.

يجب أن تفهم أنه لن يكون من المنطقي أو العادل تكليف السجلات الأخرى بوظيفة يجب أن يقوم بها السجل المدني في برشلونة في هذه الحالة. هذا هو السبب في أن البعض يطلب إثبات الإقامة الحقيقية والتسجيل في المدينة. ومع ذلك، لإثارة هذا النوع من المواقف، يمكنك الانتقال إلى عنوان الويب التالي. اضغط هنا.

محمد

بالنسبة للزوجة التي حصل زوجها على الجنسية الإسبانية، متى يمكن لها تقديم طلب الحصول على الجنسية ؟ هل حينما يمر سنة على حصوله على الجنسية أن يجب أن تنتظر حتي تمر سنة على تسجيلهما العقد في السجل المدني المركزي؟

الإجابة

ينص القانون المدني على أن سنة واحدة من الإقامة القانونية والمستمرة ستكون كافية للأشخاص المتزوجين من مواطن إسباني. في حالتك، أفهم أنهما تزوجا أولاً وليس في إسبانيا ثم حصل الزوج على الجنسية الإسبانية. في هذه الحالة، يجب عليكم الانتظار لمدة عام بعد حصول الزوج على تلك الجنسية، على الرغم من أن إحدى الوثائق المطلوبة ستكون شهادة الزواج الإسبانية، لذلك يجب تسجيلها في السجل المدني المركزي.

اسماعيل

كيف يمكنني الحصول على  número de expediente  مع العلم ان قدمت ملف الحصول على الجنسية من 2017  و لا اعلم متى تم ارسال الملف الى العدالة المسؤلة في مدريد و شكرا

الإجابة

كيف قدمت ملف تقديم الطلب في السجل المدني أو إلكترونيًا؟

على أي حال، الملف موجود في المديرية العامة للأمن القانوني والعقيدة العامة. اتصل بهذه الهيئة من خلال رقم الهاتف التالي: 918 37 22 95، أو من خلال الموقع التالي. اضغط هنا.

محمد عمر محمد

انا حصلت على إقامة سنة في إسبانيا عن طريق arraigo familiar ،hijo de Español اريد ان اعرف كم من الوقت ويحق لي في الجنسية الاسبانية

الإجابة

في حالتك، مطلوب مزيد من المعلومات. وتحديدا ما يلي:

– هل والدك أو والدتك إسباني الأصل أم حصلوا على الجنسية عن طريق الإقامة؟

– في حالة الحصول على الجنسية عن طريق الإقامة، من المهم معرفة متى حصلوا عليها، وأين وكم كان عمرك حينها، وعلى وجه الخصوص عمرك عندما حصل والدك أو والدتك على الجنسية.

– هل ولدت خارج إسبانيا؟

– كم عمرك الان؟

– ما هي المنطقة التي تقيم فيها حاليًا؟

أمين

دفعت ملف الجنسية الإسبانية بتاريخ اوت 2019 وإلى حد الآن لم اتحصل على رقمR وليكن فى علمك أن الملف كان ناقص من الامتحانات وبعد مرور سنة كاملة اتصلت بمحامى وقام بتسجيلى ونجحت في كل الامتحانات…سؤالى هل الملف إلى حد الآن لم يمر إلى أى مرحلة من المراحل وهل ممكن تقديم طعن لدى المحكمة…وشكرا…

الإجابة

مساء الخير. من المهم معرفة كيف قجمت الطلب: هل كان إلكترونيًا أم شخصيًا في مكتب السجل المدني. من المهم أيضًا معرفة ما إذا كان المحامي هو من قدم الوثائق أم أنك فعلت بنفسك. يجب أن نفهم أنك تشير إلى الاختبارين اللذين يجب عليك اجتيازهما، DELE للغة وCCSE للثقافة العامة، وكلاهما يديره معهد سرفانتس.

لا تقوم السجلات المدنية ببدء أو توجيه هذه الملفات منذ يوليو 2017، وبالتالي الاتصال مباشرة بين المواطن والمديرية العامة للأمن القانوني والإيمان العام والتي تعرف باسم La Dirección General de Seguridad Jurídica y Fe Pública (المديرية العامة السابقة للسجلات وكتاب العدل). يقتصر تدخل السجلات على التصرف في الخطوة الأخيرة من العملية، القسم أو أداء اليمين للحصول على الجنسية الإسبانية وتسجيل الميلاد كمواطن إسباني في السجل المدني المقابل (اعتمادًا على العنوان). يمكنك الرجوع إلى كيفية معالجة الملف في المرسوم الملكي 1004/2015، بتاريخ 6 نوفمبر، والذي يوافق على اللائحة التي تنظم إجراءات اكتساب الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة وأيضًا في أمر JUS / 1625/2016 المؤرخ في 30 سبتمبر بشأن إجراءات منح الجنسية الإسبانية عن طريق الإقامة.

أصر على أن المعلومات التي تطلبها يمكنك الحصول عليها مباشرة من الهيئة التي تدير وتحل الملف، أي المديرية العامة للأمن القانوني والإيمان العام. لهذا يمكنك التواصل معهم عبر الهاتف التالي: 918 37 22 9، أو من خلال الموقع الإلكتروني التالي. (اضغط هنا)، حيث يمكنهم الإجابة على الأسئلة المتعلقة بمعالجة ملفك.

من ناحية أخرى، فإن ما تسميه الاستئناف (Apelación) ليس أكثر من تقديم طعن. من الطبيعي أنه يمكن استئناف القرار، لكن هذا ليس هو حالك لأن القرار غير موجود بعد، وبالتالي، فإن هذا الاحتمال لا يصلح في الوقت الحالي.

‫6 تعليقات

  1. والدتي حصلت على الجنسية عن طريق الاقامة ، هذه السنة 01/2022 وانا ولدت في اسبانيا وعمري 27 سنة واقيم في المغرب حاليا ، هل يحق لي دفع طلب الجنسية من المغرب او هل يجب علي ان اكون في اسبانيا و الاقامة في اسبانا بشكل قانوني لمدة عام لاجل طلبها في دلك الحين ؟ ماهي شروط طلب الجنسية في حالتي وشكرا

  2. صباح الخير٠زوجي مغربي الأصل حصل على الجنسيةالإسبانية في يونيو ٢٠٢١ وهو يقطن في إسبانيا وقد قام بطلب الجنسية لأطفالنا التلاثة البالغين من العمر اقل من أربعة عشر سنة في السجل المدني للجزيرة الخضراء مكان سكنه وذلك بتاريخ يوليوز ٢٠٢١وقد تم قبول الملف ليفاجأ زوجي في يوم الذي من المفروض ان يؤدي القسم عن أولاده بموظفةالسجل المدني وهي تخبره ان القانون تغير و انها سترسل ملفات اطفاله الى وزارة الشؤون الخارجية ومن خلال هذه الأخيرة سيتم إرسال الملفات الى القنصلية الإسبانية بطنجة محل سكناى اناواطفالي ومن تم سيتم الإتصال بنا من موظفي القنصلية ومنذ ذلك الوقت و اناعلى اتصال بالقنصلية الإسبانية بطنجة ولم يتوصلو بأي ملف فيما يخص أولادي ٠سؤالي في هذه الحالة مع من يمكنني الإتصال للحصول على المعلومات ٠ولكم مني جزيل الشكر

  3. زوجتي قدمت طلب الجنسية الكترونيا(telemática)يوم 14/02/2022.والى حد الآن عندما ندخل الى الرابط لا يعطي شيئا مع العلم انها لديها R وتاريخ الدفع.يعطينا ان هناك خطأ في رقم البطاقة او في R.مع العلم أنهما صحيحين.وشكرا.

  4. ابني مولود في إسبانيا منذ 06 سنوات يحمل الجنسيات الجزائرية أنا وامه جزائري الجنسية
    هل يمكنه الحصول. على الجنسية الاسبانية
    وماهي الحلول حتى يتحصلو على الجنسية

  5. سلام انا من مدينة سيدي افني جدي كان عسكري سابق في الجيش الاسباني .عندي 3 بطاقات 1 بطاقة الاسبانية 2 بطاقة عسكرية 3 بطاقة معطوبين الحرب .اما ابي و اعمامي لهم عقود الإزدياد الاسباني .هل لي حق الاسترجاع الجنسية او الاقامة وشكرا

  6. عليكم ورحمة الله وبركات
    كانت عندي إقامة عام واحد وانتهت
    وتقدمت لطلب من جديد وبعد عام تم قبولي با أقامت خمس سنواة دائمة وانتهت ومددة با خمسة ثانية ولله الحمد
    السؤال هو هل تحسب لي العام الأول من الإقامة في حالت طلت للحصول على الجنسية الإسبانية مع العلم أن وقة انتهاء.اقامة عام واحد كنت امتلك la cedula de inscripción و شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى