Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

إذا وصلك هذا التنبيه على هاتفك فلا تقلق.. الداخلية الإسبانية تختبر بروتوكولا للتحذير السريع من الكوارث

اخبار اسبانيا بالعربي/ سترسل وزارة الداخلية تنبيهات إلى الهواتف المحمولة لبعض الإسبان اعتبارا من يوم الاثنين 24 أكتوبر، لاختبار بروتوكول تحذير سريع لحالات الطوارئ أو الكوارث الوشيكة. ويتعلق الأمر بنظام ES-Alert، المعروف أيضا باسم “112 INVERSO”، والذي سيرسل صوتا إلى الأرقام المختارة.

إلى جانب التنبيه، ستهتز الهواتف وستتلقى رسالة توضح أنه اختبارها في نظام تنبيه الحماية المدنية من خلال شبكات الهاتف المحمول، مع ملاحظة أنه لا يوجد شيء خاص يتعين على الشخص القيام به.

وستقوم مراكز الاستجابة للطوارئ بإرسال الرسائل بالتنسيق مع المركز الوطني لمراقبة الطوارئ والتنسيق التابع لوزارة الداخلية. ستجري الداخلية هذه الاختبارات من خلال المديرية العامة للحماية المدنية والطوارئ وحتى 16 نوفمبر.

جدول الاختبارات في الأقاليم

يتضمن التمرين جدولة اختبارات في الأقاليم المختلفة. سيكون أول من يتلقى الصافرة على هواتفهم المحمولة هم سكان كانتابريا والأندلس وأستورياس، والذين سيكونون قادرين على قراءة التنبيه الداخلي يوم الاثنين 24 أكتوبر.

بعد ثلاثة أيام، في 27 أكتوبر، سيحل دور إكستريمادورا، بلنسية وغاليسيا، بينما يوم الأربعاء 2 نوفمبر، يمكن لسكان مورسيا وجزر البليار ومدريد وأراغون ونافارا وكاتالونيا قراءة الرسالة.

10 نوفمبر هو اليوم المحدد في التمرين لإرسال التنبيه إلى إقليم الباسك وكاستيا ليون وجزر الكناري وسبتة. أخيرا يوم الأربعاء 16 نوفمبر، سيحل دور أقاليم كاستيا لا مانتشا، لا ريوخا ومليلية.

أحد مقاييس خطة الإنعاش

يعد نشر نظام التنبيه Es-Alert أحد مقاييس خطة الاتصال والبنية التحتية الرقمية وخطة التعافي والتحول والمرونة.

تم نشر البروتوكول في 21 يونيو، وهو نتيجة للتعاون بين وزارتي الداخلية والشؤون الاقتصادية والتحول الرقمي، بعد أن تم تمويله من خلال صناديق التعافي والقدرة على الصمود.

تسمح تقنية ES-Alert، المدمجة في شبكة التنبيه الوطنية، لسلطات الحماية المدنية بإرسال رسائل تنبيه عامة وفورية إلى الهواتف المحمولة الموجودة في منطقة متأثرة بحالة طوارئ أو كارثة.

تضيف هذه التكنولوجيا، التي يتم توفيرها لسلطات الحماية المدنية الإقليمية والإقليمية، أداة تنبيه جديدة للسكان التي يمتلكها نظام الحماية المدنية الوطني بالفعل.

المصدر: التلفزيون الإسباني/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى