إسبانيا: إطلاق خطة للتعافي بـ 72 مليار يورو لخلق 800 ألف وظيفة خلال السنوات الثلاث المقبلة

800 ألف وظيفة إسبانيا
7 أكتوبر 2020
شارك المقالة

أعلن رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانتشيث، اليوم الأربعاء، عن خطته للتعافي والتحول والمرونة للاقتصاد الإسباني، وهي حزمة إجراءات يخطط من خلالها لتعبئة 72 مليار يورو من الأموال الأوروبية في السنوات الثلاث المقبلة. وأكد رئيس حكومة أن التوقعات تشير خلال هذه الفترة إلى أن هذه الخطة ستساهم في نمو 2.5 نقطة مئوية من الناتج المحلي الإجمالي سنويا وستخلق أكثر من 800 ألف فرصة عمل إجمالاً.

تحديث إسبانيا

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي حضره الوزراء وأرباب العمل والنقابات، فضلاً عن سفراء الدول الأعضاء الـ 27 في الاتحاد الأوروبي؛ أين قدم رئيس الحكومة الخطوط الرئيسية للخطة عن طريق تقنية التداول بالفيديو، والتي يسعى من خلالها إلى “تحديث” إسبانيا.

تحقيق النمو الشامل

وشدد سانتشيث على أن حزمة الإجراءات التي سينفذها تهدف إلى تحقيق نمو شامل، حيث أوضح أنه من أصل 140 مليار يورو، أي 11٪ من الناتج المحلي الإجمالي، ستحصل عليها إسبانيا بين عامي 2021 و2026، مع خطة التعافي، سيتم تعبئة 72 مليار يورو في السنوات الثلاث الأولى، من آلية التعافي والمرونة (59 مليار) وصندوق React-Eu (12.4 مليار يورو).

يضاف إلى ذلك أكثر من 79 مليار مخطط لها للصناديق الهيكلية والسياسة الزراعية المشتركة (CAP) للفترة 2021-2027.

الاقتصاد الأخضر

وقال سانتشيث إن الاستثمار الأخضر المرتبط بالتحول البيئي سيمثل أكثر من 37٪ من الخطة الإجماليةن والرقمي ما يقرب من 33٪، كما أشار إلى أن الهدف هو خلق آلاف الوظائف وآلاف الشركات والمؤسسات، وزيادة حجم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكداً أن التأثير المضاعف لـ “تحديث” الخطة سيولد أكثر من 2.5 نقطة مئوية إضافية من نمو الناتج المحلي الإجمالي في السنوات الثلاث المقبلة وسيخلق أكثر من 800 ألف فرصة عمل.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار