fbpx
Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

إسبانيا: الإجراء الذي يجب على العاطلين عن العمل القيام به حتى لا يفقدون إعانة البطالة

اخبار اسبانيا بالعربي/ إن تحصيل الإعانات من خدمة التوظيف العامة الحكومية (SEPE) ينطوي على سلسلة من الالتزامات. إذا لم يتم الوفاء بها، فقد تفقد المساعدة. هذه هي حالة إعانة البطالة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 52 عاما، حيث يجب على المستفيدين منها تقديم إقرار ضريبة الدخل السنوي كل عام. سيؤدي عدم القيام بذلك في غضون الوقت المنصوص عليه من قبل SEPE إلى إيقاف دفع الإعانة.

بدء منح إعانة الإيجار في جزر البليار: كيفية تقديم الطلب والشروط والحد الأقصى للمبلغ

يثبت بيان الإفرار الضريبي أنه تم استيفاء شرط نقص الدخل، وهو إلزامي لطلب هذه الإعانة. من الجدير بالذكر أنه لكي تكون مستفيدا من الإعانة لا يمكنك الحصول على دخل يزيد عن 75٪ من الحد الأدنى لراتب المهنيين (SMI) في أي شهر، ولهذا السبب تحتاج الهيئة العامة إلى التحقق دوريا من أن الوضع الاقتصادي للمستفيد لم يتغير.

الصليب الأحمر الإسباني يحتاج لموظفين: عقد لأجل غير مسمى بمرتبات 1200 يورو

حاليا، يعادل حد الدخل الشهري هذا 750 يورو (لأن SMI في عام 2022 يبلغ إجمالي 1000 يورو شهريا)، على الرغم من أنه من المتوقع أن يرتفع العام المقبل. يوضح ما يلي متى وكيف يجب تقديم بيان الدخل السنوي هذا إلى SEPE حتى لا يفقد الدعم للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 52 عاما.

كل ما يجب أن تعرفه حول عملية إخلاء المستأجر من المنزل في إسبانيا

متى يتم تقديم الإقرار الضريبي السنوي؟

يجب على الأشخاص الذين يتلقون إعانات بطالة لمن تزيد أعمارهم عن 52 عاما  تقديم إقرار ضريبة الدخل السنوي كل 12 شهرا. يبدأ العد من اليوم الأول الذي كان يحق لك فيه استلام المساعدة أو من آخر مرة تم تجديدها فيها. لهذا، يتم تقديم فترة عرض مدتها 15 يوم عمل من تاريخ الوفاء بالتاريخ المذكور.

بنك إسباني يطرح أكثر من 1000 شقة للبيع بخصم 45٪

على سبيل المثال، إذا منحت SEPE الإعانة في 20 نوفمبر 2021، أو كان ذلك اليوم هو آخر مرة تم تجديدها، فإن الموعد النهائي لتقديم الإعلان سيكون 20 نوفمبر 2022. مع الأخذ في الاعتبار أيام العمل لمدة 15 يوما (لا يتم احتساب عطلات نهاية الأسبوع أو العطلات)، سيكون لديك حتى 9 ديسمبر لإرسالها. إذا تم تجاوز هذا التاريخ، فستفقد المساعدة.

تنبيه لعاصفة أطلسية مهمة تصل إلى إسبانيا نهاية الأسبوع مصحوبة بالثلوج والأمطار الغزيرة

كيفية تقديم بيان الدخل في SEPE

هناك طريقتان لتقديم بيان الدخل السنوي. إذا كان لديك شهادة رقمية أو نظام DNI إلكتروني أو نظام Cl@ve، فيمكنك إرسالها من خلال مقر SEPE الإلكتروني، من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 08:00 صباحا حتى الساعة 08:00 مساءً. إذا لم يكن لديك أي من أنظمة تحديد الهوية هذه، فيمكنك التقديم شخصيا في أي من مكاتب التوظيف، والتي تحتاج إلى تحديد موعد لها.

مصلحة الضرائب الإسبانية تحذر: هذه الرسالة القصيرة احتيال للحصول على معلوماتك البنكية

مبلغ جديد من إعانات البطالة

يتوافق مبلغ إعانات البطالة مع 80٪ من المؤشر العام للدخل متعدد الآثار (IPREM)، والذي يتم تجديده كل عام وفقا لميزانيات الدولة العامة. مع الأخذ في الاعتبار IPREM لعام 2023، سيرتفع الدعم من 463 إلى 480 يورو شهريا. سيكون هذا هو المبلغ الجديد الذي سيبدأ المستفيدون في تحصيله اعتبارا من يناير من العام المقبل.

المصدر: نوتيثياس دي تراباخو/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى