Skip to content
إسبانيا بالعربي

إسبانيا: اليمين المتطرف يعتزم تقديم مقترح لحجب الثقة عن الحكومة

30 يوليو، 2020
اليمين المتطرف حجب الثقة عن الحكومة

أعلن زعيم اليمين المتطرف في إسبانيا، سانتياغو أباسكال، الأربعاء، في الجلسة العامة غير العادية للبرلمان الإسباني الخاصة بمناقشة مخرجات المجلس الأوروبي الأخير أن حزبه، فوكس، سيقدم في سبتمبر/ أيلول مقترحا لحجب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء، بيدرو سانتشيث، وطلب من حزب الشعب (يمين محافظ)، و”جميع الأطراف التي لا تؤمن بالخراب والموت” الانضمام إلى هذه المبادرة.

ورفض حزب الشعب مبادرة أباسكال. وفي رده على المقترح، قال تيودورو غارثيا إيخيا، أمين عام الحزب من خلال صفحته على تويتر: “حجب الثقة بعد العطلة لإنقاذ الجندي سانتشيث. سيكون حزب الشعب دائما في الشيء المهم: إنقاذ الأرواح والوظائف. لا تعتمد علينا في مناورات التشتيت التي تعزز الحزب الاشتراكي”.

ووصف زعيم الحزب اليميني المتطرف الحكومة بأنها “غير شرعية وإجرامية وعديمة الضمير”. وأضاف في وصف تصفيق برلمانيي الحزب لرئيس الوزراء: “إن تصفيقهم يشبه دموع المعزين، فهم يحاولون التغطية على الأزمة الاقتصادية التي ستغرق فيها إسبانيا في خريف هذا العام. لقد وصلت (سانتشيث) إلى الرئاسة بالكذب، ووعدت أنك لن تتفق على الشيوعيين والانفصاليين، لكنك تحكم مع بعضهم وتعتمد على البعض الآخر. لذا فإن حكومتك غير شرعية”.

وبرر أباسكال هذا الاقتراح لأن “سانتشيث أدار الأزمة بأسوأ طريقة في العالم لوباء جاء من الصين الشيوعية. ولم تعط بيانات موثوقة عن الإدارة الأكثر دموية، وهي الأسوأ في العالم مع ما يقرب من 50 ألف حالة وفاة”.

وأضاف: “كما أنها الأكثر تضررا بآلاف العائلات في صفوف العاطلين عن العمل”. وأشار إلى أن “الاتفاقية الأوروبية مليئة بالأكاذيب لأنها عبارة عن عملية إنقاذ”.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

إنستغرام

تيليغرام