Skip to content
إسبانيا بالعربي

إسبانيا تبرمج رحلتين جديدتين لإجلاء الرعايا والمقيمين من المغرب

24 يوليو، 2020
بالياريا

أفادت السفارة الإسبانية بالمغرب أنها ستنظيم رحلتين بحريتين لنقل الرعايا الإسبان والمقيمين العالقين بالمغرب. وتمت برمجة الرحلتين يومي 29 و30 يوليو/ تموز الجاري.

وتقول السفارة الإسبانية في المغرب أنه من المقرر أن تنطلق الرحلتان من ميناء طنجة المتوسط المغربي باتجاه ميناء ألخيثيراس (الجزيرة الخضراء)، مؤكدة أنه يجب على المسافرين إثبات وجهتهم داخل إسبانيا.

وتضيف السفارة أن معايير الحجز تتوقف على ترتيب الطلب وتوفر الأماكن والدفع؛ محددة أن الدفع يكون حصرا عبر الإنترنيت، عن طريق البطاقات المصرفية.

وتقول السفارة في بيانها أنه “إذا سافرت إلى الخارج، ضع في اعتبارك الوضع غير المؤكد فيما يخص: الحدود أو الحجر الصحي أو القيود المفروضة على التنقل”.

وأعلنت الخارجية الإسبانية، منذ أيام، أن مجموع المواطنين الإسبان والمقيمين بالأراضي الإسبانية الذين تم إجلاؤهم من المغرب، منذ بداية إجراءات الحجر الصحي في مارس/ آذار الماضي، بلغ حوالي 19 ألف شخص، سواء عبر رحلات جوية أو بحرية.

وأوضحت الخارجية الإسبانية أن أكبر عدد من المواطنين الذين تم إجلاؤهم من كل بلدان العالم كان من المغرب.

وتؤكد الخارجية الإسبانية لمواطنيها الذين يريدون السفر خارج البلاد أن فترة إقامتهم قد تطول بشكل غير متوقع، وأن الدولة لا تتحمل تكاليف إعادتهم بسبب فيروس كورنا.

ويأتي التحذير في إطار حملة أطلقتها الخارجية الإسبانية، هدفها توعية المواطنين حول عواقب السفر إلى الخارج في الوضع الحالي للوباء، وتقديم سلسلة من التوصيات إلى أولئك الذين قرروا اختيار بلد أجنبي لقضاء عطلتهم على الرغم من تفشي الوباء في مختلف أرجاء العالم.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

إنستغرام

تيليغرام