fbpx Skip to content
إسبانيا بالعربي

إسبانيا تتوقع نمو الاقتصاد بنسة 10 بالمئة في الربع الثالث من العام

1 سبتمبر، 2020
وزيرة الاقتصاد الإسباني

تتوقع الحكومة الإسبانية أن ينمو الاقتصاد بأكثر من 10 المائة خلال الربع الثالث من العام الجاري بعد انكماش قياسي في الربع السابق بسبب تداعيات كورونا.

وأبرزت نائبة رئيس الحكومة ووزيرة الشؤون الاقتصادية والتحول الرقمي، نادية كالفينو، أنها تتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 10٪ في الربع الثالث، وأن بيانات التوظيف ستستمر في التحسن.

وأضافت كالفينيو أن عدد المنتسبين إلى نظام الضمان الاجتماعي قد ارتفع بمقدار 333000 بين يوليو/ تموز وأغسطس/ آب.

وأوضحت الوزيرة، أمس الإثنين، أن نماذج نمو الاقتصاد التي ستطبقها الحكومة تضمنت بالفعل سيناريو تفشي المرض.

وقالت نادية كالفينيو، في منتدى اقتصادي في مدينة سانتاندير أنه “مع كل الإجراءات الاحترازية يمكن أن نتوقع نموا بأكثر من عشرة بالمائة في الربع الثالث من العام.

وكان الاقتصاد الإسباني من بين الأكثر تضررا من الوباء إذ سجل انكماشا بنسبة 18.5 بالمائة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في يونيو/ حزيران الماضي بعد أن تراجع الاقتصاد 5.2 بالمائة في الربع الأول.

ومن أجل دعم الاقتصاد، تعتمد الحكومة الإسبانية على 140 مليار يورو (167 مليار دولار) من المنتظر أن تحصل عليها من صندوق التعافي التابع للاتحاد الأوروبي، وحوالي نصف هذا المبلغ سيكون على شكل منح.

وقال رئيس الحكومة الإسباني، بيدرو سانتشيث، في تصريحات له أن خطة التعافي وفقا لتقديرات الحكومة سترفع معدل نمو اقتصاد بأكثر من نقطتين مئويتين على المدى الطويل.

تابعونا على

تويتر

فيسبوك

الواتساب

إنستغرام

تيليغرام

Configuración