fbpx
شؤون إسبانية

إسبانيا تحدد رسمياً موعد فتح حدودها البرية مع فرنسا والبرتغال

أكدت وزير السياحة الإسبانية، رييس ماروتو، اليوم الخميس، أن إسبانيا ستفتح الحدود مع البرتغال وفرنسا في 22 يونيو/ حزيران، بعد أن كان الموعد الأولي هو الفاتح من يوليو/تموز.

وأغلقت السلطات الإسبانية الحدود مع فرنسا والبرتغال أمام جميع المسافرين، باستثناء العمال وسائقي الشاحنات عبر الحدود منذ منتصف مارس عندما دخلت البلاد في حالة الطوارئ للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتُعد مسألة إعادة فتح الحدود أمراً أساسياً في أوروبا، حيث تحاول البلدان المتضررة من جائحة فيروس كورونا إحياء اقتصاداتها المنهارة والسماح تدريجياً بحرية الحركة في منطقة شنغن مرة أخرى.

وكانت إسبانيا قد حددت الفاتح من يوليو/تموز كموعد لفتح الحدود الخارجية للبلد، بهدف السماح لقطاع السياحة بإعادة النشاط من جديد بعد إغلاق دام ثلاثة أشهر تقريباً.

ودافعت فرنسا بشدة عن إعادة فتح الحدود الداخلية لأوروبا بحلول الـ 15 من يونيو/حزيران. وحددت البرتغال رسمياً موعد الـ 15 يونيو/ حزيران كتاريخ لفتح الحدود، لكن الحكومة قالت سابقاً إنها تتوقع أن تظل مغلقة حتى نهاية الشهر بسبب قيود إسبانيا الخاصة، والتي ستفتح حدودها مع فرنسا والبرتغال الآن في 22 من نفس الشهر.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. تم تحديث الخبر و مراجعة تاريخ فتح الحدود في فاتح يوليوز ..
    تقبلوا احترامي و تشكراتي على مواكبتكم للاحداث و على الجهد المبذول .

  2. تم تحديث الخبر و مراجعة تاريخ فتح الحدود في فاتح يوليوز ..
    تقبلوا احترامي و تشكراتي على مواكبتكم للاحداث و على الجهد المبذول .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى