Skip to content
إسبانيا بالعربي

إسبانيا تخصص 400 يورو لكل شاب لشراء الكتب والذهاب للسينما وغيرها من الأنشطة الثقافية

8 أكتوبر، 2021
معرض الكتاب

اخبار اسبانيا بالعربي/ أعلن رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، يوم الأربعاء عن إطلاق إعانة ثقافية جديدة تبلغ قيمتها 400 يورو لجميع الشبان في إسبانيا سواء حاملي الجنسية أو المهاجرين. وأوضح رئيس الحكومة قائلا: “سنمنحهم 400 يورو لشراء الكتب، واستهلاك أي نوع من النشاط الفني والمناظر الطبيعية”. من ناحية أخرى، سيسمح للشباب باستعمال المبلغ المالي في ألعاب الفيديو وغيره من الأنشطة الثقافية، إلى جانب الكتب والسينما والحفلات الموسيقية والمسرح أو الرقص.

طالع أيضا: تساعدك على ادخار 7 آلاف يورو لشراء سيارة جديدة في إسبانيا.. الأداة الجديدة لحساب وطلب المساعدة من Plan Moves III

وتقدر مصادر حكومية أن 488 ألف شاب يقيمون في إسبانيا سيتمكنون من الاستفادة من هذه المساعدة، التي ستكلف حوالي 190 مليون يورو وسيتم إدراجها في الميزانيات العامة للدولة.

وتم الإعلان عن هذا الإجراء يوم الأربعاء من قبل رئيس الحكومة، بيدرو سانشيز، الذي أدلى بهذا الإعلان في المؤتمر الصحفي الذي عقده في سلوفينيا في نهاية قمة الاتحاد الأوروبي وغرب البلقان.

طالع أيضا: إعانة من تزيد أعمارهم عن 52 سنة.. كيف يمكن تجديدها دون فقدان مساعدة 452 يورو شهريا؟

مساعدة القطاعات الصناعية

“إلى كل هؤلاء الشباب الذين تتراوح أعمارهم من 17 إلى 18 عاما وعندما يبلغون 18 عاما، سنمنحهم هذه الإعانة، إذا تمت الموافقة على هذه الميزانيات، 400 يورو لشراء الكتب أو لاستهلاك الثقافة أو الفن الموسيقى، أو زيارة المناظر الطبيعية والاستمتاع بها، أو المسرح والسينما والرقص والموسيقى … باختصار، ما نريده هو الاستمرار في حماية الشباب، ومنحهم المزيد من المساعدة، وتحديدا من أجل التحرر وأيضا حتى نتمكن معا من المساعدة، مد يد العون إلى صناعة لا تقل أهمية عن الصناعة الثقافية في بلدنا”، يشرح رئيس الحكومة.

طالع أيضا: مساعدة شهرية قدرها 50 يورو عن كل طفل لمن يتلقون إعانة الحد الأدنى لدخل المعيشة

تكاليف الإعانة

وجاء الكشف عن الإعانة الجديدة بعد يوم من إعلان رئيس الحكومة عن إطلاق مساعدة جديدة قدرها 250 يورو لاستئجار مساكن للشباب. وقال رئيس الحكومة أن الإعلان عن الإعانة الثقافية الجديدة تزامن مع الاحتفال بيوم السينما الإسبانية، الذي يتم الاحتفال به لأول مرة في 6 أكتوبر. مهرجان لتكريم السينما لدينا والترويج لها. صناعة نجت من أزمات كبيرة

طالع أيضا: الحكومة الإسبانية تقرر زيادة مبلغ إعانة الحد الأدنى للدخل الحيوي والمعاشات التقاعدية بنسبة 3٪ ابتداء من هذا التاريخ

وفقا للمعهد الوطني للإحصاء، بلغ 470699 شابا في إسبانيا سن 18 عاما في عام 2020. يسمح لنا هذا الرقم بتوقع أن الإعانة الثقافية ستبلغ تكلفتها الإجمالية 235 مليون يورو. في آخر ميزانية عامة للدولة، بلغ إجمالي الاستثمار في الثقافة والرياضة 1.148 مليان يورو.

مساعدات مماثلة

الإعانة الثقافية التي أعلنت عنها الحكومة تشبه الشيك البالغ 300 يورو لنفس الغرض الذي أطلقته فرنسا في ربيع هذا العام، والدي يستفيج منه 800 ألف مواطن يبلغ من العمر 18 عاما، في إطار برنامجها لتدابير الإنعاش الاقتصادي.

طالع أيضا: كل ما تريد معرفته حول إعانة ميلاد طفل في إسبانيا.. كيفية تقديم الطلب وإجازة الأمومة والأبوة

المراهقون الفرنسيون الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و18 عاما يتلقون أيضًا 25 يورو سنويا كمساعدة لاستهلاكها على قطاع الثقافة ضمن نفس الخطة. كما توجد في إيطاليا تدابير مماثلة لتشجيع الاستهلاك الثقافي.

المصدر: كادينا سير/ موقع إسبانيا بالعربي.