fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

إسبانيا: تعديل شروط دخول البلاد في المطارات والموانئ

اخبار اسبانيا بالعربي/ نشرت الجريدة الرسمية للدولة (BOE) اليوم القرار الصادر في 1 أبريل 2022 عن المديرية العامة للصحة العامة، بشأن الضوابط الصحية التي سيتم تنفيذها في نقاط الدخول إلى اسبانيا سواء البحرية أو الجوية والتي تسمح بالاستخدام البديل لشهادة كوفيد الخاصة بالاتحاد الأوروبي أو استخدام رمز الاستجابة السريعة الذي تم الحصول عليه بعد استكمال نموذج المراقبة الصحية، من خلال SpTH ويلغي القرار الصادر في 4 يونيو 2021 للمديرية العامة للصحة العامة، فيما يتعلق بالضوابط الصحية التي يتعين تنفيذها في نقاط الدخول إلى إسبانيا والتعديلات اللاحقة.

وجاء في الجريدة الرسمية ما يلي:

من خلال هذا القرار، يتم تكييف الضوابط الصحية عند نقاط الدخول إلى اسبانيا مع تطور الوضع الوبائي في بلدنا وعلى الصعيد الدولي، مما يسمح بالاستخدام البديل لشهادة كوفيد الرقمية للاتحاد الأوروبي أو استخدام رمز الاستجابة السريعة الذي تم الحصول عليه بعد إكمال نموذج المراقبة الصحية، من خلال تطبيق SpTH.

في ظرف شهر واحد.. إسبانيا تمنح وثائق الإقامة والعمل لنحو 25 ألف أوكراني

الضوابط الصحية عند نقاط الدخول

يمكن لجميع الركاب الذين يصلون إلى إسبانيا عن طريق الجو أو البحر أن يخضعوا لفحص طبي عند نقطة الدخول الأولى، والتي ستتضمن، على الأقل، فحصا لدرجة الحرارة وفحصا للوثائق وفحصا بصريا لحالتهم البدنية.

مراقبة درجة الحرارة.

مراقبة الوثائق.

يجب أن يكون لدى جميع الأشخاص الذين يصلون إلى إسبانيا إحدى الشهادات التالية:

أ) شهادة التطعيم: تؤكد أن حاملها قد تلقى تطعيم صالح ضد كوفيد، كما هو موضح في القسم الرابع.

ب) شهادة الفحص التشخيصي: والتي تؤكد أن حاملها قد خضع لاختبار تشخيصي سلبي كما هو منصوص عليه في القسم الخامس.

ج) شهادة الشفاء: تؤكد أنه بعد نتيجة إيجابية لاختبار تشخيصي، تعافى حاملها من الإصابة بفيروس كورونا، على النحو المتوخى في القسم السادس.

إسبانيا: ارتفاع غير مسبوق في عدد عقود الزواج بين مهاجرين وإسبان بهدف الحصول على الجنسية

شهادة التلقيح

شهادات التطعيم الصادرة عن السلطات المختصة في بلد المنشأ اعتبارا من 14 يوما بعد تاريخ إعطاء آخر جرعة من جدول التطعيم الكامل (التطعيم الأولي) سارية، بشرط ألا يزيد عن 270 يوما من تاريخ إعطاء آخر جرعة من هذا النظام. من تلك اللحظة فصاعدا، يجب أن تعكس شهادة التطعيم الصادرة عن السلطة المختصة في بلد المنشأ إعطاء جرعة معززة، باستثناء شهادات التطعيم للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، والتي ستظل سارية المفعول بعد 270 أيام التطعيم الأولي.

شهادة اختبار كوفيد

سيتم قبول شهادات الاختبار لفيروس كورونا ذات النتيجة السلبية التي تنتمي إلى أي من الأنواع التالية على أنها صالحة:

أ) اختبارات تضخيم الحمض النووي الجزيئي (NAAT)، والتي تم الحصول على عيّنتها في غضون 72 ساعة قبل المغادرة.

ب) اختبار الكشف عن المستضد المدرج في القائمة المشتركة لاختبارات الكشف السريع عن المستضد لـ COVID-19، والتي وافقت عليها لجنة الأمن الصحي التابعة للاتحاد الأوروبي، والتي تم الحصول على عيّنتها في غضون 24 ساعة قبل المغادرة.

للباحثين عن عمل في إسبانيا: شركة Power Electronics بحاجة لتوظيف 80 عاملا: إليك كيفية التقديم

يجب أن تتضمن شهادة الاختبار التشخيصي، على الأقل، المعلومات التالية:

 شهادة التعافي

سيتم قبول شهادات التعافي الصادرة عن السلطة المختصة أو عن طريق خدمة طبية بعد 11 يوما على الأقل من أول اختبار تشخيصي أو اختبار الكشف عن مستضد NAAT بنتيجة إيجابية، بواسطة مهنيين صحيين أو موظفين مؤهلين، على أنها صالحة. ستكون الشهادة صالحة لمدة 180 يوما بعد تاريخ أول نتيجة اختبار تشخيص إيجابي.

يجب تضمين اختبارات الكشف عن المستضد في القائمة المشتركة لاختبارات الكشف عن المستضد لـ COVID-19 التي وافقت عليها لجنة الأمن الصحي في الاتحاد الأوروبي ويجب أن يتم إجراؤها من قبل المتخصصين الصحيين أو من قبل الأفراد المؤهلين لإجراء الاختبارات.

شهادة كوفيد الرقمية من الاتحاد الأوروبي أو ما يعادلها

لأولئك الأشخاص الذين لديهم شهادة كوفيد الرقمية من الاتحاد الأوروبي أو ما يعادلها، على النحو المتوخى في اللائحة (EU) 2021/953 للبرلمان الأوروبي والمجلس، بتاريخ 14 يونيو 2021، فيما يتعلق بإطار لإصدار والتحقق وقبول لقاح كوفيد القابل للتشغيل المتبادل واختبار التشخيص وشهادات التعافي (شهادة كوفيد الرقمية للاتحاد الأوروبي) من أجل تسهيل الحركة الحرة أثناء وباء كوفيد، والذي يفي بالشروط الواردة في الفقرات الرابعة أو الخامسة أو السادسة، ولن تكون هناك حاجة إلى وثائق إضافية، لا عند الصعود إلى الطائرة ولا في الفحوصات الصحية عند الوصول.

شركة W2M تفتح وكالة كبيرة في بالما مايوركا.. هكذا يمكنك التقديم للعمل

استخدام تطبيق STH

يجب أن يكون هؤلاء الأشخاص الذين ليس لديهم شهادة كوفيد الرقمية من الاتحاد الأوروبي أو ما يعادلها صالحة لديهم واحدة من الشهادات المذكورة في القسم الثالث مكتوبة باللغة الإسبانية، أو بإحدى اللغات الرسمية المشتركة في اسبانيا، بالإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية .. في حالة عدم إمكانية الحصول عليها بهذه اللغات، يجب أن تكون الوثيقة الداعمة مصحوبة بترجمة إلى الإسبانية تقوم بها هيئة رسمية.

في حالة الركاب الذين يستخدمون المطارات لدخول اسبانيا، يجب عليهم أيضا إكمال نموذج المراقبة الصحية قبل المغادرة، كإعلان عن المسؤولية، من خلال موقع الويب www.spth.gob.es أو تطبيق Spain Travel Health، المتاح على Android وiOS و Huawei (يشار إليها فيما يلي باسم SpTH). المعلومات الواردة في النموذج المذكور مجمعة في الملحق الأول لهذا القرار.

بعد التحقق من صحة نموذج المراقبة الصحية، ستنشئ SpTH رمز QR فرديا يجب على المسافر تقديمه إلى شركة النقل قبل الصعود إلى الطائرة، وكذلك أثناء الضوابط الصحية عند الوصول إلى إسبانيا عند الحاجة، جنبا إلى جنب مع المستندات التي تثبت صحة المعلومات التي تم إدخالها في SpTH أثناء عملية الحصول على رمز الاستجابة السريعة.

حذارِ.. حملة خاصة بالطرقات الإسبانية لمراقبة هذه المخالفات

ركاب الرحلات البحرية الدولية

سفن الركاب من نوع الرحلات البحرية التي تقوم برحلات دولية وتبحر عبر المياه الإقليمية لدخول الموانئ الإسبانية المفتوحة للملاحة الدولية، يجب أن تمتثل للشروط المنصوص عليها في وثيقة “الإجراءات الصحية لإعادة إنشاء السفن السياحية الدولية” المعدة من قبل وزارة الصحة ومتوفر على موقعها الإلكتروني (https://www.mscbs.gob.es/).

تعاون الشركات

ستتحقق شركات النقل من أن جميع الركاب الذين يصعدون إلى وجهتهم النهائية في إسبانيا لديهم، في شكل رقمي أو ورقي، شهادة كوفيد الرقمية من الاتحاد الأوروبي أو ما يعادلها، أو رمز QR فردي تم إنشاؤه بواسطة SpTH.

استثناءات

يستثنى من نطاق تطبيق هذا القرار ما يلي:

1. أطقم وسائل النقل الدولية اللازمة للقيام بأعمال النقل.

2. من هم دون الثانية عشرة من العمر.

3. المسافرون الذين يصلون إلى إسبانيا بالترانزيت إلى بلدان أخرى، بشرط ألا يغادروا الميناء أو المطار وأن لا تتجاوز إقامتهم في إسبانيا 24 ساعة.

ميناء موتريل يضع اللمسات الأخيرة لبدء استقبال المسافرين في عملية «مرحبا 2022»

المخالفات والعقوبات

في حالة عدم الامتثال لأحكام هذا القرار، سيتم تطبيق النظام المتوخى في الباب السادس من القانون 33/2011، المؤرخ 4 أكتوبر، الصحة العامة العامة، الذي يشير إلى المخالفات والعقوبات.

وفقا لأحكام الأمر INT / 657/2020، الصادر في 17 يوليو، والذي يعدل معايير تطبيق التقييد المؤقت على السفر غير الضروري من دول أخرى إلى الاتحاد الأوروبي والبلدان المنتسبة لشنغن لأسباب تتعلق بالنظام العام والصحة العامة بسبب الأزمة الصحية الناجمة عن كوفيد، أي شخص من مواطني دولة ثالثة لا يفي بمتطلبات الصحة العامة، بعد التحقق من ذلك من قبل السلطات الصحية، سيتم رفض دخوله.

المصدر: الجريدة الرسمية/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى