fbpx Skip to content
إسبانيا بالعربي

إسبانيا تفرض حجراً لمدة 14 يوماً على كل المسافرين القادمين من الخارج

12 مايو، 2020
السفر الى اسبانيا فيروس كورونا

تعتزم إسبانيا إخضاع جميع المسافرين القادمين من الخارج للحجر الصحي لمدة 14 يوماً بعد وصولهم للبلاد. جاء ذلك في أمر صادر عن وزارة الصحة نُشر هذا الثلاثاء في الجريدة الرسمية للدولة. وسيكون هذا المرسوم ساري المفعول اعتباراً من يوم الجمعة، 15 ماي المقبل.

وسيتم تطبيق هذه التعليمة أثناء حالة الطوارئ وتمديداتها المحتملة. وذكرت وزارة الصحة أنه ستكون هناك استثناءات تخص العمال العابرين للحدود أو الأطباء ومهنيي قطاع الصحة.

وبذلك تكون إسبانيا قد سارت على خطى جيرانها الأوروبيين، باستثناء إيطاليا، الذين يعتمدون فترات الحجر الصحي لمدة 14 يوماً للمسافرين الذين يدخلون أراضيهم.

 وكانت إسبانيا قد طبّقت بالفعل هذا الإجراء على الرحلات الاستثنائية لإعادة المواطنين والمقيمين في إسبانيا من إيطاليا. وسيتم تعميم هذا الإجراء الآن على جميع المسافرين الدوليين، مع بعض الاستثناءات.

وحسبما تذكر الحكومة في المرسوم، فإن “التطور الإيجابي للحالة الوبائية” في إسبانيا وبدء رفع القيود “يجعل من الضروري تعزيز إجراءات المكافحة، بحيث تأخذ في الاعتبار التوزيع العالمي للفيروس”.

واستنادا إلى مبدأ الاحتراز، من الضروري أن يُطلب من القادمين من الخارج الخضوع  للحجر الصحي لمدة 14 يوماً، يضيف المرسوم.

كيف سيتم الحجر؟

يوضّح المرسوم أنه خلال فترة الحجر الصحي هذه، يجب على المسافرين الذين يأتون إلى إسبانيا البقاء في منازلهم أو أماكن إقامتهم مدة 14 يوماً.

ويجب أن يقتصر خروجهم على اقتناء المواد الغذائية والأدوية والضروريات الأساسية أو مساعدة المراكز والخدمات والمؤسسات الصحية وغيرها من حالات القوة القاهرة الضرورية. وأثناء كل تلك التحركات، سيكون استخدام الكمّامة إلزامياً.

ويمكن للسلطات الصحية الاتصال في أي وقت بالأفراد الخاضعين للحجر الصحي لمتابعة حالتهم.

وقبل ظهور أعراض مثل الحمى أو السعال أو ضيق التنفس أو التوعك العام أو الأعراض الأخرى لحالة مشتبه فيها بفيروس كورونا، يجب على الأشخاص في الحجر الصحي الاتصال بالمصالح الصحية على الأرقام الهاتفية المخصصة لذلك في كل إقليم.

ويُستثنى من جميع هذه الإجراءات العمال والناقلين والطواقم الطبية العابرة للحدود، شريطة ألا يكونوا على اتصال بالأشخاص المصابين بالفيروس.

ويحث المرسوم وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية وشركات النقل على إبلاغ المسافرين بهذه الإجراءات في قبل بيع التذاكر للمتجهين إلى الأراضي الإسبانية.

وفي حالة السفر بالطائرة، يجب على شركات الطيران توفير نموذج الصحة العامة لتحديد مكان الركاب (بطاقة موقع المسافر)، والتي يجب أن يحتفظ المسافر بها عند الوصول إلى إسبانيا.

Configuración