Advertisements
سلايدرعقارات

إسبانيا: تمديد القانون الذي يمنع ملاك المنازل من رفع الإيجار فوق 2٪

اخبار اسبانيا بالعربي/ سيتم تمديد القيد المعمول به حاليا المتمثل في عدم قدرة مالكي المنازل على زيادة الإيجارات بأكثر من 2٪ في تحديثات الإيجار إلى ما بعد 30 يونيو بعد أن كانت الحكومة منفتحة على تمديد الإجراءات التي تهدف إلى الحد من تأثير التضخم المرتفع الناجم عن الحرب في أوكرانيا.

ودافعت وزيرة النقل والتنقل والأجندة الحضرية، راكيل سانشيز، في تصريحات للصحافة من معرض مدريد للعقارات، عن “أنه من المنطقي” أن تحافظ الحكومة على هذا الإجراء لأن السيناريو لم يتغير كثيرا منذ شهرين تمت الموافقة عليه في إطار خطة الصدمة ضد آثار الحرب.

“إذا لم تكن هناك تغييرات في الظروف، لا سيما في التدابير الاجتماعية، فمن المنطقي أن تحافظ الحكومة عليها. وفي ضوء هذا السيناريو، ستوسع الحكومة التدابير اللازمة لمحاولة التخفيف من الأثر السلبي للأزمة، بما في ذلك ولفت إلى تحديد الإيجارات وهو أمر ذو طبيعة اجتماعية ويساعد الناس على مواجهة هذا الوضع”.

فيما يتعلق بمكافأة الإيجار للشباب التي تصل إلى 250 يورو لمن هم دون سن 35 عاما، أشارت إلى أن الوزارة قد حولت بالفعل الأموال إلى الأقاليم وأنها ستقوم في الأيام القادمة بتوزيعها على الشباب. يجب أن نتذكر أن هذه المساعدات سيكون لها أثر رجعي من 1 يناير الماضي.

ويمنع القانون ملاك المنازل من رفع الإيجار على المستأجرين، وهو ما يعني أنه إذا كان المالك يريد رفع الإيجار أكثر من 2 بالمئة على المستأجر فيمكنه رفض دفع المبلغ لأن ذلك غير قانوني ويمكن حتى تقديم شكوى.

المصدر: إيكونوميستا/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى