Skip to content
إسبانيا بالعربي

إسبانيا تُحدد 13 مطاراً وميناءً للرحلات الجوية والبحرية الدولية

15 مايو، 2020
اسبانيا تحدد 13 نقطة لدخول البلاد

نشرت وزارة النقل الإسبانية اليوم، الجمعة، تعليمة جديدة تُحدد فيها المطارات والموانئ المسوح للرحلات الدولية بالوصول إليها.

وبحسب التعليمة الصادرة في الجريدة الرسمية للدولة، فإن الطائرات القادمة من خارج إسبانيا ستهبط  حصراً في مطارات برشلونة وكناريا ومدريد ومالاغا وبالما.

ويدوم سريان هذا القرار طيلة فترة رفع القيود المفروضة بسبب جائحة كورونا. وعللت الحكومة قرارها بالسعي للتقليل من مخاطر دخول حالات مصابة بالفيروس من دول أخرى.

ومن خلال هذا الأمر الوزاري، تحدد الحكومة بعض الموانئ والمطارات لتكون نقاط الدخول الوحيدة إلى إسبانيا.

وفي المجموع، ستكون هناك 13 نقطة دخول للرحلات الجوية أو البحرية الدولية القادمة إلى إسبانيا.

الموانئ

واقتصرت الموانئ المسموح للسفن التي تقل المسافرين بالرسو فيها على موانئ برشلونة، بلباو، لاس بالماس دي غران كناريا، مالاغا، بالما، تينيريفي، فالنسيا وفيغو.

وسيظل هذا الإجراء ساري المفعول ابتداءً من اليوم إلى غاية يوم 24 ماي فقط.

الخشية من حالات العدوى المستوردة

وتقول وزارة النقل أن الإجراء الجديد يأتي لضمان عدم حدوث موجة جديدة من الفيروس مصدرها الخارج خلال فترة رفع القيود المفروضة على حرية الحركة.

واقتصرت نقاط الدخول إلى إسبانيا على تلك الموانئ والمطارات المصنفة على أنها “نقاط دخول لديها القدرة على التحرك في حالة طوارئ الصحة العامة ذات الأهمية الدولية”، حسب نص المرسوم.

الاستثناءات

وتُستنثى من ذلك الإجراء طائرات الدولة أو محطات التوقف غير التجارية أو رحلات الشحن الحصرية أو الرحلات الإنسانية أو الطبية أو الرحلات الطارئة.

ولا يشمل المنع سفن الدولة أو التي تنقل البضائع أو رحلات الملاحة لأغراض إنسانية أو طبية أو طارئة.

ويمكنك الاطلاع على المرسوم الجديد المنشور على موقع الجريدة الرسمية للدولة من هنا.