Skip to content
إسبانيا بالعربي

إسبانيا تُرخّص لثلاث مطارات جديدة باستقبال الرحلات الدولية

17 مايو، 2020
اسبانيا مطارات جديدة رحلات دولية

قال وزير الصحة، سلفادور إييا، اليوم الأحد، أن مطارات فالنيثيا وفويرتيفنتورا ولانثاروطي ستكون مرخصة لاستقبال المسافرين القادمين  من الخارج.

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي أن هذه المطارات ستُضاف إلى قائمة المنافذ التي تم الإعلان عنها، والتي ستبدأ في استقبال الرحلات الدولية اعتباراً من غد الاثنين.

وأوضح، سلفادور إييا، أن المرسوم القاضي بتشغل ثماني مطارات على مستوى كامل التراب الإسباني، سيُنشر مساء اليوم أو غداً الاثنين، على أقصى تقدير، في الجريدة الرسمية للدولة.

وتنضم هذه المطارات إلى أخرى تم الترخيص لها خلال اليومين الماضيين وهي: برشلونة، كناريا، مدريد، مالاغا وبالما دي مايوركا.

واقتصرت الموانئ المسموح للسفن التي تقل المسافرين بالرسو فيها على موانئ برشلونة، بلباو، لاس بالماس دي غران كناريا، مالاغا، بالما، تينيريفي، فالنسيا وفيغو.

وسيظل هذا الإجراء ساري المفعول إلى غاية يوم 24 ماي فقط. وأعلن رئيس الحكومة، بيذرو سانتشيث، أنه سيطلب من البرلمان تفويضاً لتمديد حالة الطوارئ لمدة شهر كامل.

وإذا نجح في الحصول على دعم الأحزاب السياسية، فإن الفترة الجديدة ستمتد من 25 ماي، تاريخ انتهاء التفويض الحالي، إلى غاية 25 يونيو المقبل.

يُذكر أن إسبانيا لم تفتح أجواءها بعد وموانئها أمام المسافرين العاديين، إذ لا زال دخول البلاد يقتصر على حالات محدودة جداً.

راجع الحالات المسموح لها بالدخول للبلاد بالضغط هنا.