Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

إسبانيا: جميع أنواع المساعدات التي يمكن طلبها في عام 2023 إذا كان لديك طفل

اخبار اسبانيا بالعربي/ تقدم كل من الحكومة المركزية الإسبانية والأقاليم مساعدات مختلفة وإعانة لولادة طفل (أوعدة أطفال) خلال السنوات الأولى من حياة الطفل. عندما يصل عضو جديد إلى الأسرة، ترتفع النفقات فجأة، مما يقلب اقتصاد الأسرة رأسا على عقب. هذا هو السبب في أن إعانات الأمومة والأبوة مهمة جدا للتغلب على انخفاض معدل المواليد بشكل متزايد على المستوى الأوروبي وتشجيع التكاثر الضعيف أصلا في إسبانيا.

انخفاض معدل البطالة في إسبانيا بمقدار 33512 شخصا في شهر نوفمبر.. هذه هي نسبة البطالة بين الأجانب

من ناحية، هناك سلسلة من المساعدات الشاملة، أي أنه يحق لجميع العائلات الحصول عليها بغض النظر عن مستوى الدخل، ومن ناحية أخرى، هناك بعض أنواع المساعدة الخاصة بالفئات الأكثر ضعفا، مثل الأسر ذات الوالد الوحيد، الأسر التي لديها ولادات متعددة أو نوع من الإعاقة.

كل ما تريد معرفته عن الطرود المفخخة التي أرسلت لرئيس الحكومة ووزيرة الدفاع والسفارتين الأمريكية والأوكرانية بمدريد

إعانات الأمومة بغض النظر عن الدخل

خصم الرعاية النهارية: يمكن للأمهات تطبيق خصم يصل إلى 1000 يورو سنويا على نفقات الحضانة أو الرعاية، حتى يبلغ الأطفال سن الثالثة.

الدفع للمواليد المتعددة أو التبني: هو دفعة واحدة تعتمد على الحد الأدنى لراتب المهنيين (SMI) للسنة التي يحدث فيها التبني أو تعدد المواليد أو عدد الأطفال المولودين أو المتبنين في نفس الوقت.

انخفاض معدل البطالة في إسبانيا بمقدار 33512 شخصا في شهر نوفمبر.. هذه هي نسبة البطالة بين الأجانب

إعانة ثابتة 60 يورو للعاملين لحسابهم الخاص: يمكن للأمهات العاملات لحسابهن الخاص الحصول على إعانة موحدة قدرها 60 يورو لمدة 12 شهرا في غضون 24 شهرا بعد توقف نشاطهن بسبب الأمومة والتبني والوصاية لأغراض التبني. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لكل من الرجال والنساء الحصول على مكافأة بنسبة 100٪ في حصة العاملين لحسابهم الخاص لمدة 12 شهرا لرعاية الأطفال دون سن 12 عاما، بشرط أن يقوموا بتعيين عامل بدلهم في نفس النشاط.

كل ما تريد معرفته عن الطرود المفخخة التي أرسلت لرئيس الحكومة ووزيرة الدفاع والسفارتين الأمريكية والأوكرانية بمدريد

خصم الأمومة: يمكن للأمهات العاملات خصم ما يصل إلى 1200 يورو سنويا في بيان الدخل لكل طفل دون سن 3 سنوات أو تحصيله مقدما (100 يورو شهريا). ويشمل أيضا العائلات الكبيرة، والآباء الوحيدين أو الأطفال ذوي الإعاقة.

إعانات الأقاليم

تقدم الأقاليم الإسبانية إعاناتها الخاصة للولادة أو التبني، والكتب المدرسية، ومدارس الأطفال، وما إلى ذلك. يُنصح بزيارة موقع الشؤون الاجتماعية على الإنترنت للإقليم الذي تعيش به ومبنى البلدية في المدينة التي تقيم فيها للتعرف على العروض. على سبيل المثال، توجد في غاليسيا مساعدات للآباء الذين لديهم ساعات عمل مخفضة للرعاية، وفي مدريد هناك مزايا جديدة للأمهات دون سن 30 عاما.

حكومة الباسك تصادق على قانون لتوظيف الأجانب في الشرطة والقطاع الصحي بالإقليم

المساعدات التي لا تأخذ في الاعتبار الدخل

تكملة معونة الأطفال: هي مساعدة تُدفع لأولئك الذين يتلقون إعانة الحد الأدنى من الدخل الحيوي والعائلات الأخرى ذات الدخل المنخفض التي لديها قاصرون في الأسرة.

العائلات الكبيرة وباقي الإعانات

توجد مساعدات للعائلات الكبيرة والأسر ذات الوالد الوحيد والأمهات ذوات الإعاقة. يمكن للعائلات ذات الفئة العامة الكبيرة التي لديها 3 أطفال، والأسر الوحيدة الوالد التي لديها طفلان، والأسر التي لديها أطفال معاقون خصم ما يصل إلى 1200 يورو سنويا على إقرار ضريبة الدخل. – يمكن لعائلات الفئة العامة الكبيرة التي لديها 4 أطفال خصم 1800 يورو سنويا أو 150 يورو شهريا. – يمكن لعائلات الفئة الخاصة التي لديها 4 أطفال لكل دخل أو لديها 5 أطفال خصم 2400 يورو / سنة أو 200 يورو / شهر. – من الطفل السادس يزيد الحسم 50 يورو شهريا.

إسبانيا: برغر كينغ بحاجة لتوظيف 330 شخصا بعقد دائم + الدخول الفوري

مساعدة الأمهات العازبات

ارتفع عدد الأمهات العازبات بنسبة 31٪ في السنوات الأخيرة، وفقا للمعهد الوطني للإحصاء (INE). تتغير نماذج الأسرة وهناك المزيد من النساء اللائي يواجهن الأمومة بمفردهن، إما بحمل طبيعي أو من خلال المساعدة على الإنجاب أو بالتبني بمفردهن. ما هي الفوائد الإضافية المتاحة لك لتربية طفلك بمفردك؟

الأرصاد الجوية تتوقع كيف سيكون الشتاء في إسبانيا

تخفيض مساهمة الضمان الاجتماعي للشخص المعين لرعاية الأطفال إذا كانوا عائلة كبيرة: العائلات الوحيدة الوالد التي لها بطاقة عائلة كبيرة (على سبيل المثال، الأرامل مع طفلين أو الوالدين الوحيدين مع ثلاثة أطفال أو اثنين إذا كان الشخص يعاني من إعاقة، حيث يتم احتسابه على أنهما اثنان عند معالجة الطلب) يمكن الحصول على خصم 45٪ على مساهمات الضمان الاجتماعي للشخص الذي يوظفه لرعاية الأطفال، بشرط أن تكون الأم أو الأب والدا وحيدا تعمل الأسرة خارج المنزل ولا يمكنها العمل عن بعد.

القضاء يُلغي عمولات يفرضها بنك لاكايشا على زبائنه

إعانة الكهرباء

تسهيلات الحصول على المكافأة الاجتماعية للكهرباء والمساعدات الاجتماعية الأخرى: للعائلات ذات الوالد الوحيد اعتبارا خاصا عند حساب الدخل من أجل الحصول على مساعدة معينة، مثل المكافأة الاجتماعية للكهرباء.

بدل بطالة للمسؤوليات العائلية: يمكن للأشخاص الذين استنفدوا مخصصات البطالة دون العثور على وظيفة أو الذين لا يحق لهم الحصول على إعانات البطالة لأنهم لم يساهموا بشكل كافٍ أن يطلبوا إعانة بطالة للمسؤوليات الأسرية.

يوفر المبيت والمأكل.. مركز “كاني” يفتح أبوابه للأشخاص بلا مأوى في برشلونة

دخل الإدراج النشط: عند انتهاء إعانة البطالة، يمكنك طلب مساعدة استثنائية تسمى دخل الإدراج النشط (RAI).

المصدر: لاإنفورماثيون/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى