Advertisements
سلايدر

إسبانيا: ضبط 10 أطنان من الحشيش واعتقال 51 مهربا (فيديو)

اخبار اسبانيا بالعربي/ نفذ الحرس المدني الإسباني عمليتان في مدينة تاراغونا تمكن بفضلمها من تدمير الخدمات اللوجستية لإدخال الحشيش عبر كوستا دورادا لبيعه لاحقا في أوروبا. وكان ذلك في صيف 2021 عندما اكتشف الحرس المدني نقل هذا النشاط من الأندلس إلى الساحل الكتالوني، وتوج تحقيقان الآن بضبط 10 أطنان من المخدرات و10 قوارب لنقل المخدرات و51 معتقلا.

من بين المنظمتين المفككتين، كان مقر الأولى في دلتا إيبرو، مما سهل على تجار المخدرات قيادة القوارب لنقل الحشيش من المغرب. كان بائعو المخدرات في جميع أنحاء إسبانيا يطلبون خدمات هذه المنظمة: من غاليسيا إلى إكستريمادورا، وكذلك الأندلس وكاتالونيا.

لم يقتصر الأمر على توفير القوارب ولكن أيضا جميع الخدمات اللوجستية لمهربي المخدرات من الوقود إلى الطعام. وعرضت المنظمتان خدمات الأمن على المهربين لمراقبة الشرطة أثناء تخزين أو تهريب المخدرات.

وفي هذه العملية، التي أطلق عليها اسم “مايوس”، ألقى الحرس المدني القبض على 19 شخصا في الجزيرة الخضراء وتاراغونا حيث كان كبار مديري الشبكة. مع العملية الثانية “دريفت”، ألقى الحرس المدني القبض على أكبر مهرب حشيش في كاتالونيا خلال العام الماضي. ويتعلق الأمر برجل من أصل ألباني، يعيش في مدينة برشلونة في فيلاديكانس.

لم تكن الشبكة مسؤولة فقط عن إدخال الحشيش إلى اسبانيا، ولكن أيضا عن الشحنات إلى دول أوروبية أخرى، حيث ضاعفت قيمتها ثلاث مرات في السوق السوداء. واستحوذت العصابة على سوق لقوارب نقل المخدرات في غاليسيا والبرتغال. بعد نقلهم إلى كاتالونيا، قاموا بإعدادهم في ورشة تقع في كامبريلس، حيث كان لدى العصابة ميكانيكي بحري، كان مسؤولا عن تجهيز قوارب المخدرات للوصول إلى شمال إفريقيا لالتقاط الشحنات وإيصالها لإسبانيا.

خلال التحقيق، تم إحباط أربع عمليات إدخال للحشيش إلى اسبانيا، اثنتان في تاراغونا وواحدة في أليكانتي وواحدة في إيبيزا. وأسفرت عملية “الدريفت”، التي اختتمت الثلاثاء الماضي، عن 30 معتقلا في أليكانتي وتاراغونا وبرشلونة ومورسيا وجزر البليار، فضلا عن تدخل خمسة من تجار المخدرات وأكثر من 5700 كيلوجرام من الحشيش.

المصدر: أ ب ث/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى