Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

إسبانيا: كل ما يجب أن تعرفه حول شروط اصطحاب الأطفال في السيارة

اخبار اسبانيا بالعربي/ يترتب على السفر دون أنظمة الحجز الإلزامية للقاصرين غرامة 200 يورو باعتبارها مخالفة جسيمة، بالإضافة إلى سحب أربع نقاط من رخصة السياقة. ستكون العقوبة دائما للسائق في حالة وجود مركبة خاصة. وتعد الأنظمة إجبارية للأطفال الذين يبلغ ارتفاعهم أو يقل عن 135 سم، كما هو مبين في لوائح المرور الإسبانية.

ارتفاع الطفل بدون كرسي

يجب أن يسافر الأطفال في سيارة بمقعد مناسب للأطفال حتى يبلغ ارتفاعهم أكثر من 1.35 مترا، وعادة ما يكون حوالي 10 سنوات من العمر. يجب أن يفعلوا ذلك دائما في المقاعد الخلفية، باستثناء ثلاث حالات مذكورة في اللوائح:

عندما لا تحتوي السيارة على مقاعد خلفية.

عندما تكون جميع المقاعد الخلفية مشغولة بالفعل بأطفال أصغر ولهم نفس الخصائص.

عندما يتعذر تثبيت جميع أنظمة تأمين الأطفال على المقاعد الخلفية المذكورة.

على الرغم من أن القانون لا يتطلب الكثير، إلا أن الإدارة العامة للمرور (DGT) توصي باستخدام المقعد إن أمكن حتى يبلغ طول الطفل 1.50 مترا. يوضح قانون المرور، من ناحية أخرى، أنه عندما “يشغل القاصرون المقاعد الأمامية والمركبة مزودة بوسادة هوائية أمامية، لا يمكنهم استخدام أنظمة تقييد الحركة المواجهة للخلف إلا إذا تم إلغاء تنشيط الوسادة الهوائية”.

كيف يجب أن يسافر الأطفال؟

بشكل عام، يوصى بأن يسافر الأطفال في الاتجاه المواجه للخلف لأطول فترة ممكنة، ولكن يجب اتباع توصيات الشركة المصنعة بشأن الحجم والوزن الأقصى المسموح به لكل طراز وموضع.

“ستشير التعليمات في أي شكل وفي أي نوع من المركبات يمكن استخدامها بأمان”، تقول اللائحة. فيما يلي مزيد من التفاصيل حول أنواع الكراسي التي يمكن استخدامها حسب عمر الأطفال.

الأطفال في السيارة: نصائح

لتركيب CRS في السيارة، يجب اتباع تعليمات الشركة المصنعة. في حالة الشك، من المهم أن تطلب المساعدة من البائع، وفق ما تذكر الجمعية الإسبانية لسلامة الأطفال على الطرق.

احترم وزن وطول القاصر لاختيار الكرسي المناسب.

يجب أن يشغل الطفل CRS بدون معاطف أو ملابس أخرى ضخمة لأنها تمنع نظام تقييد الحركة من العمل بشكل صحيح في حالة حدوث تصادم.

تأكد من أن أحزمة التثبيت ليست فضفاضة أو ملتوية. تحقق من أنها مثبتة بشكل صحيح.

ضع CRS بشكل مفضل في المقعد الخلفي الأوسط.

المصدر: إدارة المرور الإسبانية/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى