fbpx
سلايدرشؤون إسبانية

إسبانيا: كم تبلغ غرامة إخراج السائق ذراعه أو وضع الأمتعة مبعثرة في السيارة؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ كما يعلم جميع السائقين أن بعض السلوكيات المتهورة، مثل القيادة تحت تأثير الكحول، أو تجاوز الحد الأقصى للسرعة أو استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، هي أسباب للغرامة وحذف عدة نقاط من رخصة القيادة. ومع ذلك، هناك أيضا سلوكيات أخرى – على الرغم من أنها أقل تواترا – يمكن أن تكون خطرة بنفس القدر على السلامة على الطرق والتي يعاقب عليها قانون المرور حتى لو لم يتم تضمينها صراحة في لوائح المرور العامة.

«كتلان غيت».. فضيحة التجسس بنظام بيغاسوس الإسرائيلي التي تهدد الحكومة الإسبانية

وخير مثال على ذلك هو القيادة حافي القدمين.. فلا يوجد نص صريح في قانون المرور يتطرق لها بشكل صريح. ومع ذلك، من الواضح تماما أنه يمكن اعتبارها جريمة يعاقب عليها القانون. وتنص المادة 18 من قانون المرور والسلامة على أن “سائق المركبة ملزم بالحفاظ على حريته في الحركة ومجال الرؤية الضروري والاهتمام الدائم بالقيادة، مما يضمن سلامته، وبقية ركاب السيارة ومستخدمي الطريق الآخرين”.

هل تعرّض فعلا رئيس الحكومة الإسبانية ووزيرة دفاعه للتجسس ببرنامج بيغاسوس الإسرائيلي؟

مع وجود هذه القاعدة في متناول اليد، هناك العديد من السلوكيات التي يمكن أن تؤدي إلى عقوبة. وليس فقط السياقة حافي القدمين، والتي ستكون الحالة الأكثر فظاعة؛ ولكن يمكن أيضا تفسير أن السياقة مع وضع ذراعك على النافذة، أو الشعور بالدفء الشديد أو حمل أمتعة بشكل فوضوي وسوء التنظيم الحقائب، هي سلوكيات يعاقب عليها القانون.. كما هو الحال في الواقع.

من هي رئيسة المخابرات الإسبانية التي قد تضحي بها الحكومة بسبب فضيحة بيغاسوس؟

وقد يفاجئ هذا الكثيرين، لكن الحقيقة هي أن القيادة بذراعك مستريحا على النافذة أو القيادة مع إشعال المدفأة جدا يمكن أن يعاقب عليها بغرامة قدرها 80 يورو. وإذا اعتبر عنصر الأمن أن الأمتعة التي نحملها في السيارة موضوعة بشكل غير صحيح أو أنها قد تشكل خطرا على ركاب السيارة، فإن الغرامة سترتفع إلى 200 أو 500 يورو.. وكذلك خسارة أربع نقاط على رخصة السياقة.

إسبانيا تمنح الأفضلية للأوكرانيين في إجراءات لم الشمل ووثائق الإقامة وتصاريح الإقامة ورخص السياقة

إلى جانب إثارة النقاش المشروع حول حدود التفسير الحر للمادة 18 من قانون المرور والسلامة، من المهم التأكيد على أن الترتيب السيئ للأمتعة في مقصورة السيارة يمكن أن يؤدي إلى خطر. لأنه يمكن أن يضر باستقرار السيارة أو ينتج عنه ضوضاء أو غبار أو مضايقات أخرى؛ وكذلك إخفاء أجهزة الإنارة والإشارات واللوحات أو الشارات الإلزامية.

لهذا السبب، وبغض النظر عن مدى المبالغة والسخف الذي قد يكون عليه أن يتم فرض غرامة قدرها 500 يورو على الأمتعة في غير محلها (وفقا لتقدير عنصر الشرطة)، فمن المثير للاهتمام أن نتذكر الطريقة الصحيحة للقيام بذلك:

بعد تأخر الرد: متى يمكن تقديم الاستئناف في ملفات الجنسية الإسبانية؟ إليك إجابة قانونية

كيف نضع الأمتعة؟

كقاعدة عامة، يمكننا أن نقول إن جميع الأشياء التي نحملها في السيارة يجب أن توضع في صندوق السيارة أو في صندوق مغلق ومحكم على السطح، ومعزول عن مقصورة الركاب … حتى أخف الأشياء. لأنها يمكن أن تصل إلى 50 ضعف كتلتها إذا حدث اصطدام أو كبح بسرعة 50 كيلومترا في الساعة؛ مما يجعلها مقذوفات حقيقية (وربما قاتلة).

إليك الطرق القانونية للهجرة إلى فرنسا للعمل الموسمي وغير الموسمي

لهذا السبب، من المهم أن نقلق بشأن توزيع الحمولة بشكل صحيح قبل بدء تشغيل السيارة. إنه خطر حقيقي وغالبا ما يتم التقليل من شأنه. في الواقع، هناك – على الأقل – 35٪ من السائقين الذين لا يفرضون أي معايير عندما يتعلق الأمر بتنظيم الأمتعة في الرحلات الطويلة، وفقا لمسح أجراه نادي السيارات الملكي الإسباني (RACE) وإطار Goodyear ماركة.

في حالة الضياع، السرقة أو التلف.. كيفية طلب رخصة السياقة لدى القنصلية الإسبانية.. الوثائق المطلوبة

لكن احذر، فإن حمل كل الحمولة خارج مقصورة ركاب السيارة ليس هو الإجراء الاحترازي الوحيد الذي يجب أن نتخذه. يمكن أن يكون للطريقة التي نضعها بها داخل صندوق السيارة تأثير أيضا على التعامل مع السيارة وسلامتها. حتى لا يحدث هذا، يجب أولا وضع الحزم الضخمة والأثقل، وإلصاقها في الجزء الخلفي من المقاعد الخلفية. كما يجب أن نحاول توزيع الأعباء بشكل متوازن بين الجانبين. وينصح دائما بتأمين الأمتعة باستخدام نقاط الربط المرتبة داخل صندوق السيارة.

فولتيا تعرض رحلات جوية بين مارسيليا ووهران بثمن 45 يورو للتذكرة

ستكون هناك مناسبات قليلة يكون فيها ذلك ضروريا، ولكن إذا كان يجب أن نحمل قدرا كبيرا من الوزن، فمن الضروري أن نراجع أولا ورقة البيانات الفنية لسيارتنا للتحقق من أننا لا نتجاوز الحد الأقصى المسموح به للكتلة. وإذا كان حجم الأمتعة كبيرا جدا بحيث لا يتناسب مع صندوق الأمتعة، فمن المستحسن أن نحصل على عناصر خارجية للسقف؛ التأكد من أن الحمولة لا تبرز أكثر من 10 في المائة من طول السيارة وأن – في أي حال – يحجب الإضاءة أو أجهزة الإشارات. وتذكر إزالتها عند عدم استخدامها.

المصدر: لاراثون/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا
زر الذهاب إلى الأعلى