fbpx
Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

إسبانيا: كيف تعرف راتبك التقاعدي المستقبلي من خلال رسالة قصيرة؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ يمكنك الآن الوصول إلى المعلومات التي تقدمها بوابة الضمان الاجتماعي الخاصة بك عن طريق الرسائل القصيرة، بما في ذلك جهاز المحاكاة الذي يسمح لك بتقدير معاش التقاعد المستقبلي الخاص بك والتاريخ الذي يمكنك فيه الوصول إليه.

للوصول إلى هذه الخدمة، إذا دخلت إلى بوابة الضمان الاجتماعي الخاصة بك، حدد ما إذا كنت تريد الوصول كطرف معني (نيابة عنك) أو كممثل أو شخص مفوض لشخص آخر.

بعد ذلك، ستطلب منك البوابة تحديد طريقة التعريف. في هذه الحالة سوف نختار Via SMS، يجب عليك ملء:

وثيقة تعريف

تاريخ الولادة

رقم الهاتف

ستتلقى رمز أمان يجب عليك إدخاله أدناه وسيتيح لك الوصول إلى جميع المعلومات الواردة في بوابة الضمان الاجتماعي الخاصة بك. عند الوصول، ستظهر لك البوابة الوقت الذي تم إدراجه فيه والوقت المقدر الذي تحتاجه للتقاعد.

إذا كنت تريد معرفة تقدير لما سيكون عليه معاش التقاعد المستقبلي، فما عليك سوى النقر فوق محاكاة تقاعدك. يتم تحديث نظام المحاكاة ويستشير أحدث التعديلات القانونية التي أدخلت على القانون 21/2021، الصادر في 28 ديسمبر، والذي يضمن القوة الشرائية للمعاشات التقاعدية وغيرها من التدابير لتعزيز الاستدامة المالية والاجتماعية لنظام التقاعد العام.

تذكر أن نظام المحاكاة يسمح لك أيضا بتعديل المواقف الشخصية التي قد تؤثر على تقاعدك، مثل الأطفال المعالين، ودرجة الإعاقة، وتكريس نفسك لمهنة تسمح لك بالتقاعد مبكرا، وما إلى ذلك. يمكنك أيضا حساب مواقف أخرى غير التقاعد العادي، مثل:

التقاعد المتأخر

التقاعد المبكر غير الطوعي

التقاعد المبكر الاختياري

التقاعد النشط

لتتمكن من الوصول عبر الرسائل القصيرة، يجب أن تكون قد سجلت هاتفك المحمول مسبقا في قاعدة بيانات الضمان الاجتماعي.

إذا لم يكن رقم هاتفك مسجلا، فيمكنك تسجيله بفضل خدمة توصيل تطبيق Import@ss التي ستجدها على هذا الرابط. سوف تحتاج إلى:

وثيقة هويتك (DNI أو NIE أو جواز السفر).

عنوان البريد الإلكتروني.

جهاز بكاميرا لالتقاط صورة (كمبيوتر، جوال …).

إذا لزم الأمر، الوثائق المتعلقة بالإجراء الذي حددته. (في هذه الحالة، بعض المستندات التي تبرر أنك مالك خط الهاتف المحمول).

للوصول إلى طلب المزايا، والإجراءات الخاصة بالمتقاعدين، وخدمة Tus gestiones، وللحصول على الشهادة المؤقتة البديلة التي تقدمها أيضا بوابة Tu Seguridad Social، يتم الحفاظ على الحاجة إلى تحديد الهوية من خلال cl@ve أو شهادة إلكترونية. نخبرك هنا كيف يمكنك الحصول على إحدى طرق تحديد الهوية هذه إذا لم تكن لديك بالفعل.

البطاقة الاجتماعية الرقمية

يمكنك أيضا الوصول إلى بوابة البطاقة الاجتماعية الرقمية من خلال طريقة تحديد الرسائل القصيرة.

تجمع هذه البوابة المزايا الاجتماعية التي يتلقاها المواطنون والتي تديرها الإدارة العامة للدولة والأقاليم والكيانات المحلية والكيانات الأخرى.

المصدر: الضمان الاجتماعي/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى