fbpx
Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

إسبانيا: ما هي الأسر التي ستستفيد من خصم 50٪ على فاتورة الغاز؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ وافق مجلس الوزراء على مرسوم ملكي بقانون يمتد حتى الربع الأخير من عام 2023 بحد زيادة بنسبة 5٪ في أسعار للغاز، والتي كانت حتى الآن مقيدة حتى الربع الأخير من هذا العام.

تم تضمين هذا الإجراء في حزمة الإجراءات الجديدة لتعزيز حماية المواطنين من ارتفاع أسعار الطاقة والتي قدمتها النائب الثالث للرئيس ووزيرة التحول البيئي والتحدي الديموغرافي، تيريزا ريبيرا، في البيان الصحفي للمؤتمر بعد الاجتماع الحكومي.

وقالت ريبيرا إن هذه الإجراءات جزء من خطة المزيد من أمن الطاقة التي تمت الموافقة عليها الأسبوع الماضي ووضعها في إطار مجموعة المساعدات التي طورتها الحكومة منذ يونيو 2021.

الأسر التي ستستفيد من خصم 50٪ على فاتورة الغاز

سيتم تصميم أسعار وإعانات مختلفة. تؤكد مصادر من وزارة التحول البيئي أن تلك الكتل المجاورة التي تصل إلى السعر الجديد ستكون قادرة على توفير ما يصل إلى 50٪ على فواتيرها مقارنة بما يدفعونه حاليا.

للاستفادة من السعر الجديد، سيتعين على سكان العمارة تثبيت عدادات فردية أو مخصصات تكلفة قبل أكتوبر 2023، ما لم يتم إعفاؤهم بسبب عدم الجدوى الفنية، إذا لم يرغبوا في الحصول على رسوم إضافية بنسبة 25٪ في المدى المتغير على الاستهلاك منذ انضمام العمارة إلى TUR.

المكافأة الاجتماعية الكهربائية

وتشمل هذه الإجراءات أيضا تعزيز المكافأة الاجتماعية للكهرباء، وزيادة كمية الطاقة التي يحق لها الحصول على خصم بنسبة 15٪، وزيادة نسبة الخصم إلى 65٪ و80٪ للأسر الأكثر ضعفا، الأمر الذي سيفيد 1.3 مليون أسرة.

تمت زيادة المكافأة الاجتماعية الخاصة بالطاقة أيضا في عامي 2022 و2023 للأسر الضعيفة، مما يضاعف الميزانية في كلا العامين. بهذه الطريقة، ستتراوح المساعدة من 35 يورو إلى 350 يورو سنويا إلى 40 يورو إلى 375 يورو.

الالتزامات تجاه الشركات

سيلزم المرسوم الملكي بالقانون الشركات التي ترغب في إبلاغ العملاء بفاتورة التعويض أو التعديل الذي يتم دفعه لمحطات الغاز لتطبيق الآلية الأيبيرية على القيام بذلك بطريقة لا تؤدي إلى الخطأ.

للقيام بذلك، ستقوم الدردة الرسمية بجمع الفقرة الحرفية التي يجب عليهم وضعها.

المصدر: أوندا ثيرو/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى