fbpx
Advertisements
سلايدرعقارات

إسبانيا.. متى يحق للمالك المطالبة بإخلاء المستأجر من السكن؟

اخبار اسبانيا بالعربي/ من أكثر القضايا إثارة للجدل فيما يتعلق بالعقارات في إسبانيا هي عمليات الإخلاء، أي الإجراء القانوني الذي يتم من خلاله طرد الشخص الذي يشغل أو استأجر منزلا أو أرضا. في حالة الإيجارات، بعد التخلف عن سداد كم من الأقساط الشهرية يمكن للمالك اللجوء إلى الإخلاء؟ الإجابة في هذه المقالة. تابع حتى النهاية.

إشبيلية: الحرس المدني يعتقل تلميذا اخترق إيميل أستاذته ليحصل على وثائق رسمية

وفقا للمادة 27 من قانون التأجير الحضري (LAU)، “يجوز للمؤجر إنهاء العقد بسبب عدم دفع الإيجار أو، عند الاقتضاء، بسبب التخلف عن دفع المبالغ المتفق عليها مع المستأجر” .

لذلك، يكفي التوقف عن دفع شهر واحد فقط حتى يمنح القانون صاحب المنزل الحق في بدء إجراءات الإخلاء للمستأجر الذي لم يمتثل للعقد.

لملاك المنازل في إسبانيا.. كيف تتعاقد على التأمين للحماية في حالة عدم دفع المستأجرين ثمن الإيجار؟

ولكن إذا كان تأخيرا محددا، فمن المستحسن حل الموقف من خلال الحوار بين الأطراف، وإذا لزم الأمر، وضع خطة سداد للمبلغ المستحق.

إذا كان الشيء غير ودي، يمكن للمالك اختيار الطريق خارج نطاق القضاء قبل الذهاب إلى المحكمة. أول شيء هو إرسال رسالة، حيث يجب أن يظهر المبلغ المستحق والمدة، والتي عادة ما تكون مهلة 10 أيام للمستأجر لدفع المبلغ.

المالك أم المستأجر.. من يتحمل مسؤولية إصلاح الأجهزة المعطلة في المنزل حسب قانون الإيجار الإسباني؟

إذا لم يرد المستأجر في غضون 30 يوما، فمن المفهوم أن المستأجر يعيد تأكيد رفضه للدفع ويمكن بدء العملية. عند قبول الشكوى للمعالجة، تمنح المحكمة المستأجر فترة 10 أيام للرد وتحدد تواريخ المحاكمة والإفراج اللاحق.

إذا لم يستجب المستأجر، فلن يتم إجراء محاكمة وستنتقل مباشرة إلى الإخلاء. في إسبانيا، الحد الأدنى لفترة الإخلاء بسبب عدم دفع الإيجار ليصبح ساريا هو ستة أشهر، على الرغم من أن المتوسط ​​يبلغ حوالي 7 أو 8 أشهر، على الرغم من أنه في بعض الحالات يمكن أن يصل إلى 12.

إسبانيا: ست خطوات للحصول على تخفيض في سعر الإيجار

لا يمكن أن يحدث الإخلاء بسبب عدم الدفع فقط، ولكن أيضا بسبب ظروف أخرى مثل عدم دفع الوديعة أو تحديثها؛ التأجير دون إذا المالك أو النقل دون موافقته؛ تحقيق الأضرار التي تحدث عن قصد في المنزل أو الأعمال التي لم تتم الموافقة عليها؛ عند حدوث أنشطة مزعجة أو غير صحية أو ضارة أو خطيرة أو غير قانونية في المنزل؛ عندما يتم تخصيص المنزل إلى لأغراض ليست تلبية احتياجات السكن الدائم للمستأجر أو الشخص الذي سكنه بالفعل أو إذا رفض المستأجر مغادرة المنزل بعد انتهاء العقد، فحينها يحق للمالك البدء في إجراءات الإخلاء.

المصدر: 20 مينوتوس/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى