Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

إسبانيا: هذه هي المقاطعات التي يكون فيها وقوف السيارات في الشارع مجانيا في أغسطس

اخبار اسبانيا بالعربي/ يتمتع كل مجلس مدينة بسلطة قضائية على قانون تنظيم وقوف السيارات الخاص ببلديته. في كثير من الأحيان يتم فرض هذه الأنواع من التدابير من خلال التدفق الكبير للسكان والزوار في منطقة ما. يحاول هذا المرسوم البلدي المحدد حل مشكلة محتملة تتعلق بأماكن وقوف السيارات على الطرق العامة، بحثا عن توازن بين الحاجة إلى مواقف سيارات لسكان المدينة.

واضطر العديد من الأشخاص الذين حجزوا رحلات إجازتهم مقدما إلى الإلغاء بسبب مشاكل مثل التضخم وارتفاع الأسعار. تم الإبلاغ عن ذلك من خلال منصة أبحاث السوق Appinio، والتي تقدر عدد الأشخاص الذين تأثرت إجازاتهم بنسبة 30٪. المناطق القريبة من البحر أو الجبال هي الوجهات الأكثر اختيارا من قبل العائلات الإسبانية، التي فضلت، وفقا لدراسة أجرتها شركة تأجير السيارات سيكست، في عام 2021 البقاء داخل البلاد.

توفر مناطق أقل عددا مواقف سيارات مجانية منظمة في أشهر الصيف. حتى وقت قريب، عرضت العديد من المدن الإسبانية إمكانية وقوف السيارات مجانا في بعض المناطق الزرقاء في أحياء مختلفة. في برشلونة، على سبيل المثال، تم تقديمه مجانا في أماكن معينة حتى أنهت العمدة الحالية الإجراء في عام 2015.

ما هي مناطق وقوف السيارات المنظمة الموجودة؟

لكل مدينة من المدن الإسبانية أسعار مختلفة لنوعين من أماكن وقوف السيارات: الخضراء والأزرق. الأول يتميز بأنه خاص بالمقيمين، حيث لا يوجد حد زمني. في معظم المدن الكبيرة، يمكن لغير المقيمين أيضا ركن سياراتهم، ولكن يتم تطبيق قيود زمنية عليهم والتي تعتمد على كل بلدية.

من ناحية أخرى، تم إنشاء المناطق الزرقاء حصريا للزوار، مع تغيير الحد الزمني لاستخدامها، والذي يمكن أن يكون حوالي أربع ساعات. بالإضافة إلى هذين النوعين، لكل مجموعة أنواع ألوان خاصة بها تضيف مناطق حمراء وبرتقالية وزرقاء وبيضاء على سبيل المثال. يتم تحديد سعر هذه من قبل مجلس المدينة نفسه، تدار من خلال الشرطة المحلية أو عن طريق امتياز لشركة خاصة. هذا الأخير هو الخيار الأكثر شيوعا الذي تختاره العديد من المدن.

ما هي أماكن الوقوف المجانية في شهر أغسطس؟

تلك السيارات التي تحمل العلامة البيئية 0 انبعاثات المقدمة من الإدارة العامة للمرور (DGT) لديها إمكانية وقوف السيارات مجانا في أي منطقة زرقاء. هذا إجراء متاح على مدار العام، لذا فهو ينطبق أيضا على موسم الصيف. المركبات المؤهلة لهذا الملصق هي تلك التي تحتوي على بطارية كهربائية (BEV)، ومركبات كهربائية ذات مدى ممتد (REEV) وهجينة كهربائية (PHEV) بمدى لا يقل عن 40 كيلومترا.

بالإضافة إلى ذلك، فهذه هي الأماكن التي تقدم مواقف مجانية للسيارات في المناطق الزرقاء اعتبارا من أغسطس:

برشلونة

سيتم تطبيق السعر العادي من الاثنين إلى الجمعة بين الساعة التاسعة صباحا والثامنة مساءً. في أيام السبت ستكون سارية المفعول أيضا في هذه الأوقات، لكنها ستقتصر على وسط المدينة. كل من أيام الأحد والعطلات ستكون مجانية في جميع المناطق ما عدا حول الشواطئ.

بيثكايا

في بلباو، سيتم تطبيق السعر العادي من الاثنين إلى الجمعة بين الساعة التاسعة صباحا والنصف بعد الظهر. في أيام السبت والأحد والعطلات سيكون مجانيا في جميع المناطق.

لا كورونيا

سيتم تطبيق السعر العادي من الاثنين إلى الجمعة بين الساعة العاشرة صباحا والثانية بعد الظهر. كما سيتم فرضه بين الساعة الرابعة والثامنة بعد الظهر. في أيام السبت، سيكون ساري المفعول أيضا بين الساعة العاشرة صباحا والساعة الثانية بعد الظهر. ستكون أيام الأحد والعطلات مجانية في جميع المناطق.

لاس بالماس

في مدينة لاس بالماس دي غران كناريا، سيتم تطبيق السعر العادي من الاثنين إلى الجمعة بين الساعة التاسعة صباحا والثانية بعد الظهر. كما سيتم فرضه بين الساعة الرابعة والثامنة بعد الظهر. في أيام السبت، سيكون ساري المفعول أيضا بين الساعة العاشرة صباحا والساعة الثانية بعد الظهر. ستكون أيام الأحد والعطلات مجانية في جميع المناطق.

مدريد

ستطبق العاصمة الإسبانية السعر من الاثنين إلى الجمعة بين الساعة التاسعة صباحا والساعة الثالثة عصرا. في أيام السبت، سيكون ساري المفعول أيضا بين الساعة التاسعة صباحا والثالثة بعد الظهر. ستكون أيام الأحد والعطلات مجانية في جميع المناطق.

مالقة

في مالقة، سيتم تطبيق السعر العادي من الاثنين إلى الجمعة بين الساعة التاسعة صباحا والثانية ظهرا. كما سيتم فرضه بين الساعة الرابعة والثامنة بعد الظهر. في أيام السبت، سيكون ساري المفعول أيضا بين الساعة التاسعة صباحا والساعة الثانية بعد الظهر. ستكون أيام الأحد والعطلات مجانية في جميع المناطق.

مورسيا

أولئك الذين يعيشون في مورسيا أو يخططون لزيارتها سيكونون محظوظين للغاية، لأنه على عكس الغالبية العظمى من المدن الإسبانية الكبيرة، فإن مواقف السيارات مجانية تماما من الاثنين إلى الأحد.

بالما

في بالما دي مايوركا، سيتم تطبيق السعر العادي من الاثنين إلى الجمعة بين الساعة التاسعة صباحا والساعة الثانية والنصف بعد الظهر. كما سيتم فرضه بين الرابعة والنصف والثامنة بعد الظهر. Mercat de Llevant هو الاستثناء، حيث سيكون مجانيا في فترة ما بعد الظهر. في أيام السبت سيكون ساري المفعول أيضا بين الساعة العاشرة صباحا والساعة الثانية والنصف بعد الظهر. ستكون أيام الأحد والعطلات مجانية في جميع المناطق.

إشبيلية

في مدينة إشبيلية، سيتم تطبيق السعر العادي من الاثنين إلى الجمعة بين الساعة التاسعة صباحا والثانية ظهرا. كما سيتم فرضه بين الخامسة والثامنة بعد الظهر. في أيام السبت، سيكون ساري المفعول أيضا بين الساعة العاشرة صباحا والساعة الثانية بعد الظهر. ستكون أيام الأحد والعطلات مجانية في جميع المناطق.

فالنسيا

بالنسبة لأولئك الذين يعيشون أو سيزورون فالنسيا، سيتم تطبيق السعر العادي من الاثنين إلى السبت بين الساعة التاسعة صباحا والتاسعة مساءً. ستكون أيام الأحد والعطلات مجانية في جميع المناطق.

بونتيفيدرا

في مدينة بونتيفيدرا، سيتم تطبيق السعر العادي من الاثنين إلى الجمعة بين الساعة التاسعة صباحا والثانية بعد الظهر. بالإضافة إلى ذلك، سيتم فرضه أيضا بين الساعة الرابعة والثامنة بعد الظهر. في أيام السبت والأحد والعطلات سيكون مجانيا في جميع المناطق.

سرقسطة

يجب على أولئك الذين يعيشون في سرقسطة أو سيزورونها أن يعلموا أن السعر العادي سيطبق من الاثنين إلى الجمعة بين الساعة التاسعة صباحا والساعة الثانية بعد الظهر. كما سيتم فرضه بين الخامسة والثامنة بعد الظهر. في أيام السبت والأحد والعطلات سيكون مجانيا في جميع المناطق.

المصدر: أوندا ثيرو/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى