Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

إسبانيا: هذه هي شروط وموعد انطلاق عملية عبور المضيق (مرحبا 2022).. بيع التذاكر واختبار كورونا

اخبار اسبانيا بالعربي/ تم تشكيل اللجنة الإقليمية لعملية عبور المضيق (مرحبا 2022) يوم الأربعاء في الجزيرة الخضراء (قادس)، والتي عادت بعد عامين من التوقف بسبب الوباء والتي ستنظم بين 15 يونيو الجاري و15 سبتمبر المقبل.

شكل المنسق العام للعملية، فرانسيسكو رويث بوادا، والمندوب الفرعي للحكومة في كاديث، خوسيه باتشيكو، اللجنة المذكورة، حيث تم الوقوف على الاستعدادات للعملية التي سيتم إطلاقها هذا الصيف.

وفي عام 2019، وفي إطار نفس العملية، عبر أكثر من 3.3 مليون مسافر وأكثر من 700000 مركبة، وهي حركة ضخمة للمسافرين تمثل موانئ الجزيرة الخضراء وطريفة ما يقرب من 80 في المائة منها.

هذا العام، بعد عامين من الإلغاء، من المتوقع زيادة عدد الركاب وسيارات الركاب بنحو 10 في المائة، على الرغم من أنه تم التأكيد على أن المهم هو أن تكون هذه الزيادة متداخلة وغير مركزة في الأيام الحرجة بحيث الأمان والسيولة، أهداف هذا الجهاز، مضمونة.

أما بالنسبة لعطلة نهاية الأسبوع الأكثر ازدحاما، فمن المتوقع أن تكون يومي 8 و9 يوليو والأخير من نفس الشهر.

وحسب بروتوكول كوفيد سيتعين على المسافرين إحضار شهادة تطعيم أو اختبار فيروس كورونا PCR سلبي قبل 72 ساعة.

ويُطلب من المسافرين الذين يذهبون إلى موانئ الجزيرة الخضراء وطريفة أن يذهبوا للميناء وهم يحملون تذاكر مغلقة لتجنب المشاكل والاختناقات في منطقتي الميناء.

وأكد المنسق العام لعملية عبور المضيق أن الأمر يختلف بالنسبة لهذا العام وأنه من المتوقع حدوث زيادة في الوافدين، على الرغم من أنه أكد أنه من المتوقع استجابة كافية للإجراءات المخطط لها.

كما أشار المندوب الفرعي للحكومة في قادس أنه تم بالفعل السماح بتعزيز قوات أمن الدولة لهذا العام وستكون هناك 42 نقطة قراءة للوحة الترخيص على الحدود مع فرنسا لتكون قادرة على التصرف مسبقا.

كما تم التأكد من أن خطة الأسطول المخطط لها – عدد السفن – هي نفسها عمليا كما في السنوات السابقة وأنه من المتوقع أن تكون كافية لتغطية الطلب.

وحضر الاجتماع ممثلو المجموعات العملياتية المشاركة في الجزيرة الخضراء من قبل المديرية العامة للحماية المدنية (وزارة الداخلية). هيئة ميناء خليج الجزيرة الخضراء وبلديات الجزيرة الخضراء وطريفة ولوس باريوس وسان روك؛ وقوات أمن الدولة؛ وقيادة القوات البحرية في الأندلس؛ حركة المرور؛ الصحة الخارجية والجمارك؛ الصليب الاحمر، ورجال الاطفاء.

المصدر: أ ب ث/ موقع إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى