Advertisements
سلايدرشؤون إسبانية

إسبانيا: هكذا يمكنك تجنب الغرامة إذا لم تكن تحمل رخصة السياقة أثناء القيادة

اخبار اسبانيا بالعربي/ قانون المرور الجديد، الذي دخل حيز التنفيذ في 21 مارس الماضي، شدد العقوبات: حظر تجاوز السرعة المحددة بمقدار 20 كم/ ساعة على الطرق التقليدية عند تجاوز مركبة أخرى، وفقدان ست نقاط للقيادة أثناء استخدام الهاتف المحمول أو نفس عقوبة رمي الأشياء التي يمكن أن تسبب حرائق أو حوادث على الطريق. من ناحية أخرى، سيسمح تحديث تطبيق miDGT بربط رخصة القيادة، حتى لا تفرض شرطة المرور غرامات على عدم حملها فعليا. بالإضافة إلى ذلك، فإن بطاقة الهوية DNI تعادل أيضا حمل رخصة السياقة.

توفر رواتب 3000 يورو شهريا.. شركات جزر البليار تبحث عن البنائين والمركبين والنجارين

يشترط القانون حمل ثلاث وثائق في السيارة: بطاقة الفحص الفني ورخصة القيادة وتصريح التداول. حتى الآن كان من الضروري حمل الوثائق ماديا، ومع ذلك، في الوقت الحالي، من الممكن ربط الوثيقتين الأخيرتين بتطبيق الهاتف المحمول miDGT وستكون لهما نفس الصلاحية في الأراضي الإسبانية. من ناحية أخرى، لا يزال يتعين حمل بطاقة الفحص الفني للمركبة.

إشعار من بنك إسبانيا: أربعة تحذيرات عند سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي

كانت الغرامات المفروضة على عدم حمل تصاريح القيادة والتنقل 10 يورو، ولكن مع التقدم التكنولوجي، يمكن تجنب هذه العقوبات. بالإضافة إلى ربط التصاريح بتطبيق miDGT، فإن تعريفك بنفسك أمام شرطة المرور باستخدام وثيقة الهوية الوطنية سيوفر عليك أيضا غرامة عدم حمل رخصة القيادة الفعلية. في حالة عدم ترخيص المركبة بالتداول، تبلغ الغرامة 500 يورو وعدم وجود رخصة قيادة يعني مخالفة قدرها 500 يورو وسجن من ثلاثة إلى ستة أشهر أو العمل المجتمعي بين 31 و90 يوما.

تمديد مساعدة 100 يورو لكل طفل: المتطلبات الجديدة

كيف يعمل التطبيق؟

توفر الإدارة العامة للمرور تطبيقا مجانيا للهاتف المحمول للمستخدمين، لكل من IOS وAndroid، لربط رخصة القيادة ووثائق السيارة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تنفيذ إجراءات مختلفة من خلالها: طلب تقرير المركبة، دفع الغرامات، تحديد سائق المركبة وقت العقوبة أو شراء رسوم لتنفيذ الإجراءات. يتيح التطبيق أيضا للمستخدمين البقاء على اطلاع بأخبار DGT وحركة المرور والسلامة على الطرق.

الباسك: التحقيق مع شخص بتهمة الاحتيال على لتحصيل إعانات لانبيذي

الوصول إلى التطبيق بسيط، حيث يمكنك استخدام نظام Cl@ve جنبا إلى جنب مع بصمة الإصبع أو نمط إلغاء قفل الهاتف المحمول أو إدخال البيانات الشخصية المشار إليها واستلام رسالة نصية قصيرة في رقم الهاتف المرتبط. نظام Cl@ve هو وسيلة لتحديد هويتك إلكترونيا في العلاقات مع الإدارات العامة والتي يمكن تسجيلها من خلال مكالمة فيديو أو خطاب دعوة أو شخصيا أو بشهادة إلكترونية.

مصلحة التوظيف الإسبانية توضح شروط تحصيل إعانة 463 يورو لمن عملوا لمدة تقل عن عام

بالإضافة إلى ذلك، فإن تطبيق miDGT لديه إمكانية تفعيل الإشعارات لتلقي إشعار قبل أيام من تاريخ انتهاء صلاحية رخصة القيادة وبطاقة الفحص الفني للمركبة.

المصدر: هيئة المرور الإسبانية/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى