Advertisements
شؤون إسبانيةسلايدر

إضراب عمال القطارات في إسبانيا: هذه هي الرحلات المتأثرة

اخبار اسبانيا بالعربي/ دعا الاتحاد العام للعمال واللجان العمالية والاتحاد الإسباني لسائقي السكك الحديدية إلى عدة أيام من الإضرابات التي ستؤثر على الآلاف من مستخدمي القطارات خلال شهري أكتوبر ونوفمبر. وأعلنت المنظمات النقابية التي تمثل عمال القطارات عن إضراب في هذه الأيام بعد انتهاء الاجتماع في خدمة الوساطة والتحكيم الفيدرالية دون التوصل إلى أي اتفاق.

التوصل إلى اتفاق

وأكدت النقابات من خلال بيان أن أيام الإضراب هذه ترجع إلى “سلسلة من الإجراءات الاحتجاجية” التي تريد إظهار عدم تقبل الشركة. وبحسب التقارير، فإن الوضع مستمر على الرغم من “الشكاوى المتكررة” من قبل النقابات، “لم يتم أخذ التوجهات والمقترحات بعين الاعتبار”.

ونظمت النقابات بالفعل مسيرة أمام مجلس النواب الأربعاء الماضي 19 أكتوبر، الساعة 12:00. وكما أوضحت مصادر، سيتم تنظيم احتجاجات أخرى إذا لم يكن هناك رد إيجابي من الشركة.

وبالمثل، ألقت النقابات باللوم على شركة القطارات التي “تمنع بشكل أحادي ومتعمد المفاوضة الجماعية، والتي تنطوي على إلحاق ضرر جسيم بالقوى العاملة بأكملها”. وينتقدون قلة الكوادر “في جميع مناطق ومجموعات الشركة” والوضع السيئ الذي يعاني منه المشرفون.

الرحلات المتأثرة

في الوقت الحالي، لم تحدد وزارة النقل الحد الأدنى من الخدمات أو القطارات المتأثرة بالتوقف اعتبارا من 28 أكتوبر الجاري، وهو اليوم الأول من إضراب عمال السكك الحديدية.

ما هي أيام الإضراب؟

وأبلغت النقابات عن الأيام التي ستتوقف فيها خدمات القطارات.

28 أكتوبر الداري، من 00 ساعة إلى 23 ساعة.

7 نوفمبر 2022، من الساعة 6 صباحا حتى 9 صباحا ومن الساعة 6 مساءً حتى الساعة 8 مساءً.

11 نوفمبر 2022، من الساعة 6 صباحا حتى 9 صباحا ومن الساعة 6 مساءً حتى الساعة 8 مساءً.

المصدر: أوندا ثيرو/ إسبانيا بالعربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى