Skip to content
إسبانيا بالعربي

إطلاق منصة إلكترونية للبحث عن العمل في الفلاحة في إسبانيا

4 مايو، 2020
العمل في اسبانيا العمل الفلاحي في اسبانيا

أطلق مجموعة من المبتكرين الإسبان منصة إلكترونية خاصة بالباحثين عن عمل في مجال الفلاحة. ويقول بابلو روميرو أنه منذ يوم السبت نفسه الذي أعلنت فيه حالة الطوارئ، قررت مجموعة من 30 من رجال الأعمال والمبتكرين إطلاق مبادرة لصالح المجتمع تتمثل في عدة جوانب من بينها إطلاقة منصة تُعرض فيها فرص العمل في المجال الفلاحي بالنسبة للعمال الموسميين الذين يرغبون في العمل في الحقول.

وتضم المبادرة تنظيمات وجمعيات من مناطق ومجالات مختلفة (الصحة والمجتمع والترفيه والغذاء) وتم تقسيمها إلى مجموعات من سبعة إلى ثمانية أشخاص، تمكنوا من تطوير أربع مبادرات قيد التشغيل حالياً. ومن بين المبادرات، توجد واحدة خاصة بالعمل المؤقت في المجال الفلاحي. ويقول بابلو، صاحب الفكرة، “رأينا في الأسبوع الأول من أبريل على الأخبار أن هناك حاجة لأكثر من 100.000 عامل في هذا المجال. نحن الآن في موسم حصاد بعض المحاصيل وبسبب إغلاق الحدود، لن يتمكن العديد من الأشخاص الذين كانوا يأتون للعمل من الوصول إلى الحقول. ويوضح بابلو أنه إذا تُركت هذه المحاصيل غير مجنية، فإنها لن تضر بالمزارعين فحسب، بل تضر ببقية المجتمع أيضاً.

من أجل حل هذه المشكلة، أنشأ الفريق منصة للعمل في الفلاحة، وهي بنك وظائف لجني المحاصيل في الوقت الذي تستمر فيه حالة الطوارئ، بسبب جائحة كورونا. ويمكن للفلاحين نشر عروض العمل الخاص بهم. من خلال نموذج بسيط إلى حد ما، وبمجرد التحقق من الإعلان داخلياً، يتم نشر الوظائف مع تفاصيل الموقع وطريق الاتصال، يقول بابلو. وكانت الحكومة الإسبانية قد أصدرت تعليمة قبل أسابيع تسمح بموجبها للعاطلين عن العمل والذين يتلقون إعانات البطالة من العمل في الحقول دون فقدان إعانتهم المالية. وإذا كنت ترغب في العمل في مجال الفلاحة في إسبانيا، يُمكنك الدخول على المنصة لإيجاد فرصة عمل في الحقول من خلال الضغط هنا.