fbpx

ماذا تعرف عن إعانة 440 يورو للعمال المتأثرين بظروف جائحة فيروس كورونا؟

إعانة العمال المتأثرين بفيروس كورونا
19 يونيو 2020
شارك المقالة

وافق مجلس الوزراء الإسباني نهاية شهر مارس/ اذار الماضي على مجموعة من الإجراءات التي تستهدف الفئات المتأثرة بجائحة فيروس كورونا أكثر من غيرها.

ومن بين هذه التدابير “إعانة البطالة الاستثنائية بعد نهاية عقد مؤقت”. وتسعى هذه الإعانة إلى مساعدة العمال الذين انتهت عقود عملهم أثناء حالة الطوارئ والذين لا يحق لهم الحصول على أي نوع من المساعدات الأخرى الموجهة للبطالة بسبب عدم امتلاكهم على الحد الأدنى امن المساهمة الكافي للحصول على إعانة البطالة الاعتيادية من صندوق الضمان الاجتماعي.

وقال النائب الثاني لرئيس الحكومة، بابلو إيغليسياس، أن هذه الإعانة تصل إلى 80٪ من المؤشر العام المتعدد للآثار المتعددة للدخل، أي أن الدستور ينص في المادة 35 على أنه يجب أن يكون لجميع الأسر دخل كافٍ لتغطية احتياجاتهم الأساسية، وهو ما تأتي هذه المساعدة لتغطيته والتي تبلغ حوالي 440 يورو شهريا.

شروط الحصول عليها

لطلب هذه الإعانة يُشترط أن تكون مدة العقد المنتهي شهرين على الأقل، وأن يكون العمل قد انتهى بعد دخول حالة الطوارئ حيز التنفيذ في 14 مارس/ اذار الماضي، وأن لا يكون لدى العامل ما يكفي من المساهمة في صندوق الضمان الاجتماعي للحصول على إعانة البطالة، أي أن هذه المساعدة هي موجهة لمن كان له عقد عمل لا يقل عن شهرين وتوقف عن العمل بسبب إعلان حالة الطورائ ولا تحق له إعانة البطالة لأنه يملك العدد الكافي من الأشهر من المساهمة في صندوق الضمان الاجتماعي.

وتُشير وزارة العمل على موقعها الإلكتروني أنه يجب أن يكون المتقدم مسجلا كباحث عن العمل في خدمة التوظيف العامة.

وأثناء سريان حالة الطوارئ، يتم التسجيل كباحث عن عمل تلقائيا بواسطة خدمة التوظيف العامة المختصة  مباشرة بعد فقدان الوظيفة.

كما يُشترط أن يكون العامل توقف العمل بشكل غير إرادي اعتبارا من 15 مارس/ اذار 2020، وأن يكون عقد العمل يدوم لشهرين على الأقل، كأن يكون العامل توقف عن العمل بسبب ظروف فيروس كورونا وهو يملك عقد يدوم أكثر من شهرين.

هل يمكن تلقيها مع مساعدة أخرى؟

إذا كان العامل يتلقى أي حد أدنى للدخل أو دخل شامل أو راتب اجتماعي أو مساعدة مماثلة تمنحها أي إدارة عامة، لا يحق له طلب هذه الإعانة. كما أنها لا تتوافق مع أي إعانة بطالة أخرى.

تقديم الطلب

على المتقدم بالطلب ملء استمارة الطلب المتاحة في المقر الإلكتروني لخدمة التوظيف الحكومية (إضغط هنا) والتي ستكون مؤقتة ما لم تتم الموافقة على طلبه الذي يتحتم عليه إرساله إلى خدمة التوظيف من خلال نفس الموقع.

كما يمكن للمتقدم التقرب من إحدى مقرات خدمة التوظيف الحكومية (SEPE) لإنهاء إجراءات الطلب.

تابعونا على تويتر وفيسبوك.

تابعون على صفحاتنا

اترك تعليق

التسجيل ليس ضروريا



بكتابتك للتعليق انت موافق على سياسة الخصوصية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

اشترك في نشرتنا الإخبارية

انضم إلى قائمتنا البريدية لتلقي آخر الأخبار والتحديثات من فريقنا.

لقد اشتركت بنجاح، راجع ايميلك باستمرار لتصلك اخر الاخبار